EdApp by SafetyCulture

أفضل 10 مواقع مجانية للتدريب

Published

January 11, 2022

Author

Share

Top 10 best training websites

لقد علمنا التعلم الإلكتروني الكثير. عندما كنا في يوم من الأيام عالقين في العالم الثابت لشرائح عروض PowerPoint التقديمية التي تدوم لساعات متتالية ، فقد تطورنا منذ ذلك الحين في الجودة والفعالية من خلال تلبية احتياجات المتعلم الحديث.

من غير الواقعي أن نتوقع من المتخصصين في التعلم والتطوير (أو أي شخص آخر) أن يأخذوا ما يعادل ثلاث ساعات من المعلومات ببساطة من الجلوس والاستماع ، مع القليل من تقنيات التعزيز أو بدونها. أدخل التعلم الرقمي والتعليم المصغر والتعلم المتنقل وحلول التعلم المدمج لتلبية احتياجات جميع أنواع المتعلمين وتحقيق نتائج أفضل بالفعل.

الآن ، قد يكون اختيار أفضل أدوات تدريب الشركات لتدريب فرقك أمرًا صعبًا. يجب أن تكون أفضل الأنظمة الأساسية أو مواقع الويب سهلة التصفح وقوية ومليئة بالميزات المضمنة لتمكينك من تقديم أفضل محتوى لفرقك. قمنا بتجميع أفضل 10 مواقع تدريب تساعدك على تحقيق ذلك.

1. SC Training (formerly EdApp)

ما هو شائع بالنسبة لمعظم مواقع التدريب هو أنها تقدم دورات عبر الإنترنت معدة مسبقًا وتتبع برنامجًا صارمًا.

يقدم نظام إدارة التعلم SC Training (formerly EdApp) شيئًا مختلفًا – تدريب مرن وقابل للتخصيص وقابل للتكيف يناسب احتياجات الجميع.

يوفر SC Training (formerly EdApp) دورات تعليمية مصممة مسبقًا حول مواضيع مختلفة ، ولكن ما هو أكثر من ذلك ، فهو يمنحك الأدوات المناسبة لضبط هذه الدورات وفقًا لتفضيلاتك الشخصية – إزالة المحتوى وإضافته وإدراج مقاطع الفيديو والكلام والاختبارات التفاعلية وغير ذلك الكثير – في الواقع ، أي شيء يخطر ببالك. للوصول إلى هذا ، تحتاج فقط إلى فتح مكتبة المقرر الدراسي القابلة للتحرير وإنشاء دورة تدريبية من البداية في غضون دقائق قليلة.

Course Library on Web

لتوفير المزيد من الوقت ، ما عليك سوى الاختيار من بين قاعدة كبيرة من القوالب وتعبئتها بمواد التدريب الخاصة بك ، أو استخدام مكتبة Canva وإضافة محتوى وسائط متعددة جاهز – من شأنه رفع مستوى تدريبك وتحويله إلى تجربة تعليمية ممتعة ومخصصة. Canva هي أداة تأليف رسومية للوسائط المتعددة تتيح إنشاء مجموعة متنوعة تفاعلية مختلفة تنقل المحتوى الخاص بك إلى المستوى التالي.

سيؤدي دمج Canva في المحتوى الخاص بك إلى جذب المزيد من الاهتمام ، ويسمح لك بتنويع عرضك التقديمي ، وجعله أكثر وضوحًا ، وحيوية ، وإثارة للاهتمام. تجذب الصور الانتباه بشكل أكثر فاعلية من النص الجاف أو ، أحيانًا ، الكلام الجيد جدًا. يساعد هذا كثيرًا في الحفاظ على الاهتمام بالموضوع ويزيد التعبير والوضوح للمواد التعليمية المقدمة.

ميزة أخرى يمكنك أن تجدها مفيدة للغاية – خاصة إذا كان لديك عرض تقديمي مُجهز بالفعل ، وهي أداة التحويل في PowerPoint. في بضع خطوات بسيطة يمكنك إضفاء مظهر أكثر حداثة على شرائح PPT.

PowerPoint conversion

لتعزيز الأداء ، وتطوير بيئة تعليمية تنافسية صحية ، يمكنك استخدام ميزة gamification وهي LMS Leaderboards – نظام تصنيف محسّن عندما يكافأ الجميع على إنجازاتهم ، وسوف يبذلون بالتأكيد أفضل ما لديهم للبقاء في القمة.

هذه ليست سوى بعض الميزات المجانية تمامًا ، فلماذا لا تتحقق من الموقع وتتعرف على كل ما يقدمه SC Training (formerly EdApp).

قم بتدريب فرقك باستخدام أفضل موقع تدريب. تسجيل مجاني لا حاجة لبطاقة ائتمان.

2. أتتور

AtTutor هو نظام LMS موجه أكثر نحو التعليم الرسمي. في حين أنه لا يعمل بشكل جيد لأغراض التدريب المهني ، فإنه يستضيف فرصة لإنشاء وإدارة الدورات الأساسية عبر الإنترنت لمزيد من برامج التعليم الإلكتروني التقليدية وتجربة التعلم الإلكتروني.

Training Website - AtTutor

على هذا النظام الأساسي ، يمكنك العثور على ميزات تساعد ذوي الاحتياجات الخاصة. ويمكنه تخزين المحتوى وأنشطة التعلم الخاصة بك. على الرغم من كونها أداة أساسية تمامًا ، إلا أن ATutor لديها قدر مناسب من الميزات بما في ذلك المراسلة وتتبع الملفات وأدوات الاتصال. لسوء الحظ ، ستصبح تجربة المستخدم لكل من إنشاء المحتوى والمتعلمين على حد سواء قديمة. لا يسمح بمحتوى تعليمي تفاعلي بديهي مما قد يعني أن نتائج التعلم الخاصة بك ستكون منخفضة.

3. كورسيرا

منصة التدريب عبر الإنترنت Coursera موجهة أكثر نحو الأوساط الأكاديمية ، لأنها تعتمد على موارد مثل الجامعات. تتعاون المنصة مع جامعة بنسلفانيا وستانفورد وجامعة ميشيغان وغيرها ، مما يوفر وصولاً شاملاً إلى التعليم العالي.

يمكنك العثور على أكثر من 2000 دورة تدريبية مدفوعة وغير مدفوعة في أكثر من 180 مجالًا متعلقًا بالمعلوماتية والأعمال والعلوم الاجتماعية وغير ذلك. يتوفر في Coursera أيضًا تطبيقات للتعلم الإلكتروني على الأجهزة المحمولة حتى تتمكن من التعلم بالسرعة التي تناسبك.

Coursera هي جامعة افتراضية بها مجموعة واسعة من دورات العلوم والفنون الحرة التي يدرسها أساتذة من جامعات رائدة ، وكلها مجانية. إذا كنت تريد تعليمًا نظريًا في علم البيانات أو حتى مقدمة لتطبيقات Android ، فقد يكون هذا هو الخيار الأفضل. إذا كنت ترغب في الحصول على شهادة إتمام الدورة ، فستدفع رسومًا بسيطة تتراوح من 30 دولارًا إلى 100 دولار.

Best Training Website - Coursera

على الرغم من أن Coursera هي منصة جيدة للمشاركة في بعض المحاضرات ، إلا أنها محدودة للغاية فيما يتعلق بتطوير الدورة التدريبية الخاصة بك. لا توجد درجات وأدوات تقييم ، ولا قدرات لطرح الأسئلة والتفاعل ولا يمكنك الوصول إلى نفس المواد عدة مرات.

4. افتح الثقافة

إذا لم يكن لديك ميزانية ولكنك لا تزال تبحث عن دورات تعليمية ، فإن مكتبة موقع الثقافة المفتوحة تقدم 1300 دورة تدريبية مع دروس صوتية ومرئية مجانية. سيتعين عليك قضاء بعض الوقت في التمرير عبر صفحة واحدة تتضمن جميع الروابط البالغ عددها 1300 ، ولكن الخبر السار هو أنها كلها منظمة حسب الترتيب الأبجدي.

تنتمي العديد من الدورات التدريبية المتوفرة في Open Culture إلى مؤسسات رائدة من جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك Yale و Stanford و MIT و Harvard و Berkley وغيرها. الكتب المسموعة والكتب الإلكترونية والدورات التدريبية التي تصدر الشهادات متوفرة. لسوء الحظ ، فإن أفضل ميزة لـ Open Culture هي مكتبتها ، وبالتالي فهي تفتقر إلى العديد من الميزات الأخرى التي تؤدي إلى تدريب أفضل عبر الإنترنت لفرقك.

تعد Open Culture خيارًا لائقًا إذا كنت تبحث عن شهادة دورة خارجية لموظفيك ، ولكن إذا كنت ترغب في العمل على احتياجاتك التدريبية الداخلية ، فإننا نوصي بتجربة نظام أساسي مختلف.

Website Training - Open Culture

5. edX

على غرار Coursera ، تقدم edX إمكانية الوصول إلى التعليم العالي مع بعض المؤسسات التعليمية الرائدة ، بما في ذلك Harvard و MIT و Berkley وجامعة ماريلاند وجامعة كوينزلاند وغيرها.

كما أنه موجه أكثر نحو التعليم العالي ، حيث يمكنك العثور على دورات في علوم الكمبيوتر واللغة وعلم النفس والهندسة وعلم الأحياء ، إذا كنت في الفضاء الأكاديمي.

يمكن للمتعلمين أخذ العديد من الفصول الدراسية وفقًا لسرعتهم الخاصة ولا تقتصر على تحديد التواريخ. مثل Coursera ، إذا كنت ترغب في الحصول على أوراق اعتماد صغيرة ، فسيتعين عليك دفع 30 إلى 100 دولار.

يمكن أن يكون استخدام edX معقدًا بعض الشيء ، وبعض دوراته “مؤرشفة” مما يعني أنه يمكنك الاستماع إليها ، لكنك لن تحصل على شهادة ولا يمكنك إجراء الاختبارات. أيضًا ، هناك خيارات محدودة لتخصيص المحتوى الخاص بك.

Best Training Website - edX

6. توتس +

Envat’s Tuts + مخصص لأولئك الذين يعملون في الصناعة الإبداعية. بالإضافة إلى مكتبة البرامج التعليمية ، تتوفر دورات تدريبية حول مواضيع إبداعية مثل التصميم والتوضيح والترميز والويب والتصوير الفوتوغرافي.

في حين أنها مخصصة فقط للصناعات الإبداعية أو أولئك الذين يدرسون التصميم أو الفنون الجميلة ، فإن Tuts + لديها أكثر من 22000 درس تعليمي وأكثر من 870 دورة فيديو ، ويتم إضافة دورات جديدة كل أسبوع. لسوء الحظ ، لا توجد نسخة تجريبية مجانية ، لكن العضوية ميسورة التكلفة وتكلف 29 دولارًا فقط في الشهر.

يعد Tuts + مصدرًا رائعًا لدورات الموضوعات الشائعة ، ويمكنك استخدامه كمنصة إضافية لدعم احتياجات التعلم الخاصة بك. ومع ذلك ، إذا كنت تبحث عن أداة لإنشاء وإدارة المحتوى التعليمي الخاص بك ، فربما لا يكون هذا هو الخيار الصحيح.

Training Site - Tuts+

7. يوداسيتي

تم تخصيص Udacity لجعل التعليم العالي متاحًا وفي متناول العالم ، كما يقدم دورات عبر الإنترنت تعلم أي شخص مهتم بالمهارات التي يبحث عنها حاليًا أرباب العمل من مجموعة متنوعة من الصناعات.

هذه منصة ممتازة يجب مراعاتها إذا كنت تخطط للعمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات. من خلال الدورات التدريبية على Android و iOS وتحليل البيانات وتطوير الويب ، يمكنك بالتأكيد الوصول إلى أحدث تعليم في هذه المجالات المبتكرة ذات الصلة بشركات التكنولوجيا والشركات الناشئة اليوم.

Website For Training - Udacity

8. أليسون

مع وجود 10 ملايين طالب في جميع أنحاء العالم ، تعد ALISON موردًا تعليميًا عبر الإنترنت يقدم دورات مجانية وخدمات تعليمية ودعمًا عالي الجودة. مواردهم مخصصة لأي شخص يبحث عن وظيفة جديدة أو تقدم أو كلية.

إنه مصمم بشكل أكبر للمتعلمين الأفراد الذين يتطلعون إلى تحسين المهارات وتثقيف أنفسهم بشكل مستقل. يمكن للمتعلمين اختيار موضوعهم المفضل واكتساب فهم أساسي. يُطلب من المتعلمين تحقيق نجاح بنسبة 80 ٪ على الأقل للمضي قدمًا ، ليكونوا بمثابة مسار تعلم تكيفي ذاتي التوجيه.

Best Training Site - ALISON

9. برنامج OpenLearn

تم تصميم OpenLearn لمنح المستخدمين الوصول المجاني إلى المواد التعليمية من Open University ، والتي تم إطلاقها في الأصل في التسعينيات ، كطريقة لتوفير التعلم عبر الإنترنت بالتعاون مع BBC.

يقدم OpenLearn اليوم محتوى موضوعيًا وتفاعليًا بتنسيقات متنوعة ، بما في ذلك التصميمات التعليمية. يمكنك تصفية الدورات التدريبية حسب النشاط والصيغة (الصوت أو الفيديو) والموضوع وما شابه ذلك مجانًا.

يقدم OpenLearn بعض الخيارات لإنشاء الدورات ، ومع ذلك ، فإن النظام الأساسي أساسي ومقيّد للغاية. الجزء الإداري من الدورات التدريبية محدود للغاية ، لذلك إذا كنت تبحث عن برنامج إدارة دورة تدريبية أكثر تعمقًا ، فقد لا يكون OpenLearn هو الخيار الأفضل.

Training And Development Website - OpenLearn

10. FutureLearn

مثل OpenLearn ، يعد FutureLearn جزءًا من الجامعة المفتوحة وهو بديل آخر في هذه القائمة يقدم برامج من المؤسسات التعليمية الرائدة. يمكن تخصيص الدورات وفقًا لسرعتك الخاصة وهي متوفرة من أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية. تتمثل إحدى أكبر مزايا FutureLearn في أنها تتيح للمستخدمين التفاعل مع بعضهم البعض وتشجعهم على المشاركة في المناقشات خلال الدورة التدريبية.

Websites For Training And Development - FutureLearn

العيوب هي أنه لا توجد تطبيقات android أو iOS ، كما أن كتالوج الدورة التدريبية نادر.

قم بالتسجيل في SC Training (formerly EdApp) مجانًا!

Author

Mathieu

Privacy|Terms & Conditions|Security| © SC Training 2024