EdApp by SafetyCulture

أفضل 20 تطبيقًا تعليميًا مجانيًا

Published

November 24, 2021

Author

Mathieu

Share

Sign up image

Start training your teams today

Sign up free
aplicaciones educativas

مع ظهور الأدوات الرقمية وانتشار التكنولوجيا ، نحن في عصر تكون فيه المعلومات هي الأكثر توفرًا على الإطلاق ، لأي شخص لديه جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي. تكثر التطبيقات التعليمية المجانية ، ويمكن العثور على دورات كاملة عبر الإنترنت. إذا كان لديك من قبل الرغبة في تعلم لغة جديدة أو تطوير مهاراتك في الرياضيات ، فقد حان الوقت الآن! فيما يلي قائمة سريعة تضم 20 تطبيقًا مجانيًا يجب أن يطلع عليها كل متعلم مدى الحياة.

1. SC Training (formerly EdApp)

يعد SC Training (formerly EdApp) نظامًا أفضل لإدارة التعلم على الأجهزة المحمولة مصممًا للعادات الرقمية الحالية ، مما يوفر مزيدًا من التعلم الجزئي الجذاب والفعال مباشرة للمتعلمين في أي وقت وفي أي مكان. SC Training (formerly EdApp) هو تطبيق تعليمي مجاني فعال لأنه يشتمل على جوانب متطورة مدعومة بالعلوم ، مثل عناصر التلاعب والتكرار المتباعد. لن تتعلم فحسب ، بل ستقضي وقتًا ممتعًا في القيام بذلك!

Free Educational App - SC Training (formerly EdApp)

2. دوولينجو

عندما يتعلق الأمر بتطبيقات التعلم المجانية ، فإن Duolingo يأتي على رأس أولوياتنا. يقدم 95 دورة لغة مختلفة بـ 23 لغة. يقدم هذا التطبيق المجاني دورات لغة أساسية من نوع البطاقات التعليمية بحيث يمكنك تعلم المعلومات والاحتفاظ بها بشكل أفضل. هذا التطبيق التعليمي المجاني ذو الشعبية الهائلة لديه أكثر من 300 مليون مستخدم مسجل في جميع أنحاء العالم.

Free Educational App - Duolingo

3. أكاديمية خان

إذا كنت مهتمًا بالعالم ، ولكنك لا تريد العودة إلى المدرسة ، فقد تكون Khan Academy هي التطبيق التعليمي المجاني المناسب لك. يقدم خان أكثر من 4000 دورة تدريبية من جميع أنواع التخصصات ، بما في ذلك الرياضيات والفن والتاريخ والاقتصاد. تتيح لك لوحة معلومات التعلم المخصصة الخاصة بهم معرفة مقدار التقدم الذي أحرزته ، ومدى قربك من أهدافك.

Free Educational App - Khan Academy

4. نحوي

اكتب مقالات رائعة ، دون عناء ، باستخدام مساعد الكتابة المجاني عبر الإنترنت من Grammarly ، وتجاوز التدقيق الإملائي الأساسي للعثور على النغمة المثالية لأي مشروع. يعمل تطبيق Grammarly’s Keyboard كمساعد شخصي لك لتصحيح كل بريد إلكتروني ، ونص ، ومنشور اجتماعي قبل الإرسال.

Free Educational App - Grammarly

5. CliffsNotes

هذه كلية ، مكثفة. اختر من بين العناوين الأدبية الشهيرة لـ CliffNotes ، وقم بتخصيص خطتك ، واستمع إلى نظرة عامة صوتية ، وإشارة مرجعية لاستدعاء أسرع. الاختبارات التفاعلية و CramCasts الصوتية تجعل الدراسة أسهل.

Free Educational App - CliffsNotes

6. ستار الرسم البياني

ألا تنظر أبدًا إلى السماء ليلًا وتتمنى أن تعرف ما هي الكوكبة التي تنظر إليها؟ Star Chart يمكن أن تساعد. كل ما عليك فعله هو توجيه هاتفك نحو السماء ليلاً ، وسيستخدم التطبيق مزيجًا من تقنية GPS والعرض ثلاثي الأبعاد لتظهر لك بالضبط ما تنظر إليه. إنها طريقة عملية تُخرج المتعلمين إلى العالم الحقيقي ، بينما تمنحهم أيضًا الأدوات لفهم ما يبحثون عنه.

Free Educational App - Star Chart

7. SoloLearn

ليس هناك شك في أن معرفة كيفية البرمجة ستصبح مهمة بشكل متزايد ، حيث يعتمد عالمنا أكثر من أي وقت مضى على التكنولوجيا للبقاء على اتصال. لكن تعلم لغة ترميز جديدة بالكامل أمر مخيف ومرهق. لحسن الحظ ، تقدم SoloLearn أكبر مجموعة من محتوى تعلم الكود المجاني للأشخاص من جميع المستويات ، من المبتدئين إلى المحترفين. مع نشر محتوى جديد يوميًا ، سيكون لديك دائمًا شيء جديد لتتعلمه!

Free Educational App - SoloLearn

1. EasyBib

لا تفقد نقاطًا لأنك لم تكتب الاستشهادات الببليوغرافية الخاصة بك بشكل صحيح. باستخدام EasyBib ، يمكنك مسح الرمز الشريطي لكتاب ما باستخدام الكاميرا الموجودة على هاتفك ، واختيار نمط الاقتباس ، والحصول على اقتباس دقيق على الفور – تمت الموافقة عليه من قبل المعلمين وأمناء المكتبات.

Free Educational App - EasyBib

9. Brainscape

استفد من تقنية البطاقات التعليمية الحديثة في Brainscape القائمة على البحث العلمي المعرفي للتعرف على أكثر طرق الدراسة فعالية. يمكنك إنشاء بطاقاتك الخاصة أو تصفح آلاف الموضوعات والبطاقات المعدة مسبقًا. باستخدام هذا التطبيق التعليمي المجاني ، يمكنك أيضًا تتبع تقدمك في التعلم والتعاون مع زملائك.

Free Educational App - Brainscape

10. كورسيرا

مع Coursera ، لا يمكنك فقط تعلم الحكايات من المعلومات حول عدد كبير من الموضوعات المختلفة ، ولكن يمكنك الحصول على درجة كاملة عبر الإنترنت إذا كنت ترغب في ذلك! يتم تدريس الدورات من قبل أساتذة عالميين من أفضل الجامعات حول العالم ، وعلى الرغم من وجود بعض الدورات التي قد تضطر إلى دفع ثمنها ، إلا أن لديهم محتوى مجانيًا كافيًا لإبقائك مشغولاً والتعلم لفترة طويلة.

11. تيد

أحيانًا تكون أفضل طريقة للتعلم هي التعلم من الأفضل. هذا بالضبط ما يفعله TED. من خلال أكثر من 1700 مقطع فيديو TED Talks ، يمكنك معرفة أي شيء تريده ، يقدمه عباقرة التكنولوجيا ومعلمو الأعمال والأساطير الموسيقية والخبراء في مجالات تخصصهم.

12. فوتوماث

ألا تتمنى أن تلتقط صورة لمعادلة وأن يطلعك شخص ما على خطوات حلها؟ هذا هو في الأساس ما يفعله Photomath! من خلال إظهار المعادلة خطوة بخطوة ، يمكنك معرفة أين أخطأت أو ما هي الصيغة التي كان من الممكن أن تستخدمها لحل المعادلة!

13. الدورات الكبرى

الكلية غالية الثمن. ولكن إذا كانت فكرة التسجيل للحصول على درجة إضافية لا تروق لك ، ففكر في النظر في الدورات التدريبية العظيمة. يقدم هذا التطبيق التعليمي المجاني محاضرات من أساتذة خبراء تغطي مجموعة كاملة من الموضوعات. يتيح لك التطبيق تنزيل المحاضرات أو الدورات التدريبية ، ويمكنك حتى توصيلها بجوجل كروم كاست. تعلم دروسًا جامعية في الرياضيات والتاريخ والعلوم والفن والأدب ، كل ذلك في متناول يدك! على الرغم من أن التطبيق نفسه مجاني ، إلا أنك ستحتاج إلى الدفع مقابل الدورات الفردية التي ترغب في الالتحاق بها. جرب الإصدار التجريبي المجاني لمعرفة ما إذا كان ذلك مناسبًا لك.

14. الجدول الدوري

العالم مصنوع من مواد كيميائية. لكن قد يكون من الصعب تذكرهم جميعًا ، ناهيك عن خصائصهم! لحسن الحظ ، يشتمل تطبيق الجدول الدوري من الجمعية الملكية للكيمياء على جميع أنواع المحتوى لمساعدة المستخدمين على تعلم الكيمياء. من البودكاست إلى مقاطع الفيديو ، سيساعدك هذا التطبيق في التعرف على العناصر التي تشكل اللبنات الأساسية لعالمنا.

15. LitCharts

تتخذ LitCharts نهجًا جديدًا تمامًا لتحليل الأدبيات وشرحها. تقدم LitCharts ملخصًا بنمط قائمة نقطية لكل نقطة مؤامرة في الكتاب جنبًا إلى جنب مع موضوعات تحليلية ومرمزة بالألوان لكل نقطة. يتضمن كل مخطط LitChart مفتاح سمات مرمّزًا بالألوان ، والذي يعين لونًا محددًا لكل سمة. اعثر على المراجعات والملخصات والموضوعات والاقتباسات لمئات العناوين بدون أي إعلانات داخل التطبيق.

16. حاسبة RealCalc العلمية

تخلص من الآلة الحاسبة العلمية المستقلة وأكمل كل الحوسبة مباشرة من جهازك المحمول. تبدو الآلة الحاسبة العلمية RealCalc وكأنها حقيقية وتعمل. ويمكنك التقاط لقطات شاشة لحساباتك للرجوع إليها بسرعة في وقت لاحق.

17. البطاقات التعليمية +

يتم تقديم هذا التطبيق المجاني من خلال Chegg ، وهي شركة لتأجير الكتب المدرسية قد تكون على دراية بها بالفعل إذا كنت طالبًا جامعيًا. تسهل البطاقات التعليمية + Flashcards من إنشاء بطاقات فلاش وإضافة الصور ، مما يجعل اختبار الإعداد متعة مرة أخرى. إذا كنت لا ترغب في إنشاء بطاقة خاصة بك ، فيمكنك أيضًا تصفح الآلاف من البطاقات التعليمية التي تم إنشاؤها بالفعل. بمجرد إتقان البطاقة ، يسهل التطبيق عليك إزالتها حتى تتمكن من التركيز على المجالات التي تحتاج حقًا لإتقانها.

18. Scribd

يمكن أن يتخذ التعلم أشكالًا عديدة ويمكن إجراؤه من خلال جميع أنواع الوسائط المختلفة. يتيح لك Scribd الوصول إلى مجموعة كبيرة من الكتب الصوتية والمجلات والمقالات الإخبارية وموسيقى النوتة والمواد المنشورة الأخرى حتى تتمكن من توسيع معرفتك في جميع أنواع المجالات.

19. Brain.fm

يسعى Brain.fm إلى تحسين التركيز وأنماط النوم والاسترخاء والحالات التأملية من خلال تطبيقات iPhone المجانية لطلاب الجامعات. يوفر هذا التطبيق المجاني إمكانات كبيرة لتحسين القدرات المعرفية للفرد. إنها تحقق أهدافها من خلال استخدام الموسيقى الوظيفية الحاصلة على براءة اختراع والتي يتم تقديمها من خلال تطبيقات الدراسة المجانية لطلاب الجامعات.

20. بيهانس

يتميز Behance بعمل جديد من أفراد موهوبين بشكل لا يصدق في التصميم والأزياء والهندسة المعمارية والتصوير والرسومات المتحركة والعديد من مجالات العمل والشغف. من السهل أن تقضي ساعات على هذا الموقع ، حيث يمكنك متابعة المبدعين والمبدعين للأشياء الجميلة التي من المؤكد أنها ستحفز جانبك الإبداعي. يوفر الموقع أيضًا خيارات للاتصال بالمجتمعات الطلابية والمهنية المرتبطة بمنظمات ومؤسسات معينة.

Author

Mathieu

Privacy|Terms & Conditions|Security| © SC Training 2024