EdApp by SafetyCulture

10 أمثلة على نظام إدارة التعلم

Published

August 31, 2021

Author

Share

10 أمثلة على نظام إدارة التعلم

أصبحت أنظمة إدارة التعلم (LMS) شائعة حيث تحول العالم إلى التعلم عبر الإنترنت. يسمح نظام إدارة التعلم (LMS) للمدرسين والمتعلمين بإكمال عملية التعلم بسهولة عبر الإنترنت بنفس السهولة التي يمكنهم بها في الفصل الدراسي. دعنا نلقي نظرة سريعة على ما هو مطلوب لتعريف جزء من البرنامج على أنه LMS.

1. SC Training (formerly EdApp)

SC Training (formerly EdApp) هو الرائد في نظام إدارة التعلم (LMS). يركز هذا الحل التدريبي الحائز على جوائز على الهاتف المحمول ويتفوق في تزويد المعلم بالقدرة على إنشاء دوراتهم وإدارتها وتقييمها.

SC Training (formerly EdApp) 10 learning management system examples

فيما يتعلق بالإنشاء ، يمتلك SC Training (formerly EdApp) أداة تأليف تتيح للمعلمين إنشاء دروسهم الخاصة بسهولة أو حتى استيرادها من شرائح PowerPoint. يمكن إضافة جميع أنواع وحدات التعلم متعددة الحواس من القوالب ، بما في ذلك شرائح الفيديو والرسومات التفاعلية. يمكن للمعلمين أيضًا إدارة دوراتهم بسهولة. بمعنى ، يمكنهم عرض تقدم المتعلمين من خلال لوحة معلومات ومراقبة الأداء ومكافأة المستخدمين من خلال نظام ألعاب SC Training (formerly EdApp) الذي يمنح مكافآت حقيقية مثل شهادات الهدايا.

يتبع SC Training (formerly EdApp) أيضًا نموذج تصميم التعلم المصغر حيث يتم تقديم المعلومات من خلال أجزاء صغيرة الحجم يتم تسليمها في دفعات قصيرة. وقد ثبت أن هذا يؤدي إلى فهم المتعلم والاحتفاظ به بشكل أفضل مقارنة بأنماط التعلم الأخرى. كما أن لديها أداة تكرار متباعدة تسمى Brain Boost حيث يتم إعادة الدروس على فترات زمنية متزايدة حتى يتم تضمين المعلومات بالكامل في الذاكرة طويلة المدى.

هناك أيضًا طرق عديدة لتقييم المتعلمين. تتوفر جميع أنواع الأسئلة المختلفة ويمكن للطلاب أيضًا الالتقاء معًا في مناقشات يمكن تحويلها. كل هذه الميزات الرائعة تجعل SC Training (formerly EdApp) مثالًا مثاليًا لنظام إدارة التعلم (LMS).

قم بتدريب فرقك باستخدام أفضل نظام لإدارة التعلم اشترك مجانًا لا حاجة لبطاقة ائتمان.

2. المدرسة

Schoology Learning management system example

مثال آخر على LMS هو Schoology. يركز LMS هذا على تعليم K-12 أكثر من تدريب الشركات.

باستخدام Schoology ، يمكن للمعلمين إنشاء دروسهم وأيضًا نشر تذكيرات ومهام يومية للطلاب. يمكن أن تشمل الواجبات الاختبارات وجلسات المناقشة. هناك أيضًا العديد من خيارات التقييم ، بما في ذلك الاختبارات المحددة بوقت. يمكن أيضًا إرفاق قواعد التقييم بالواجبات والتقييمات حتى يعرف المتعلمون ما تم تسجيلهم بناءً عليه.

3. التعلم

LMS Example - Its Learning

التعلم الخاص به هو LMS آخر مع الكثير من الميزات المفيدة. إنه مخصص للتعليم من رياض الأطفال وحتى التعليم العالي أيضًا ، لذلك فهو لا يركز على تدريب الشركات مثل SC Training (formerly EdApp).

يتميز التعلم الخاص به بمكتبة محتوى كبيرة للمساعدة في إنشاء الدورات التدريبية. يمكن أن يسهل ذلك على المعلم لأنه لا يتعين عليه عمل كل شيء من البداية. كما أن لديها تقارير وتحليلات متقدمة لإدارة الدورة ، فضلاً عن القدرة على القيام بمشاريع جماعية يمكن أن تسمح بتقييم الطلاب في إعدادات الفريق.

4. كادنزي

Examples Of LMS - Kadenze

Kadenze هو نظام LMS له العديد من المؤسسات الشريكة التي تجتمع معًا في إطار منصة واحدة. على عكس أنظمة إدارة التعلم الأخرى في هذه القائمة ، فإن هذا النظام يستهدف التعليم على مستوى الكلية.

يمكن لمصممي الدورة التدريبية إنشاء دروس غالبًا ما تكون محاضرات قائمة على الفيديو. يمكن أن تكون إما مجدولة أو قابلة للتكيف. الدورات المجدولة مباشرة ولها تواريخ استحقاق أكثر صرامة ، بينما تتيح الدورات التكيفية للطلاب العمل من خلال المناهج الدراسية وفقًا لشروطهم الخاصة.

يسمح Kadenze للمعلمين بمنح شهادات عندما يكمل الطلاب الدورات. ومع ذلك ، هناك نموذج عضوية على شكل مستوي يمكن أن يؤثر على كيفية تلقي الطلاب للملاحظات حول عملهم.

5. ATutor

Example Of LMS - ATutor

مثال آخر لنظام إدارة التعلم هو ATutor. هذا LMS مثير للاهتمام بشكل خاص لأنه نظام LMS مجاني ومفتوح المصدر.

يتيح نظام إدارة التعلم هذا للمعلمين إنشاء مواد تعليمية متاحة للجميع بسبب ميزات إمكانية الوصول الخاصة به. كما أنه يسمح بالقدرة على التكيف من حيث أنه يسمح للمدرسين بتوزيع المهام الإدارية على الآخرين.

6. EthosCE

Examples Of Learning Management System - EthosCE

EthosCE هو نظام إدارة محتوى تعليمي آخر ولكنه فريد من نوعه من حيث أنه يستهدف الجمعيات الطبية. وبهذا المعنى ، فإنه لا يقدم جميع الخيارات الإبداعية مثل أنظمة إدارة التعلم الأخرى.

بالنسبة لمتخصصي الرعاية الصحية ، فهو نظام LMS مبسط للغاية يقدم النصوص والشهادات المهنية ويتكامل مع برامج الاعتماد.

7. WizIQ

Examples Of Learning Management System - WizIQ

WizIQ هو نظام LMS يسمح للمعلمين بإنشاء دوراتهم وتسويقها وبيعها لجمهور كبير.

يمكن للمعلمين إنشاء دورات تدريبية ذات موضوعات جميلة تجذب المتعلمين من خلال دروس الوسائط المتعددة. تساعد أنواع التقييم العديدة المعلمين أيضًا على فهم مدى جودة استيعاب المتعلمين للمحتوى. إنه نظام يعمل بشكل جيد للمعلمين من رواد الأعمال والشركات التي تتطلع إلى تدريب موظفيها.

8. Spongelab

Example Of Learning Management System - Spongelab

LMS آخر هو Spongelab. يركز نظام إدارة التعلم هذا على تعليم العلوم.

يحتوي على مجموعة كبيرة من الدروس بالإضافة إلى وسائط أخرى مثل مقاطع الفيديو والصور والألعاب. يمكن للمدرسين الانضمام إلى الموقع واستخلاص الدروس من محتواه.

هناك أيضًا تحليلات حتى يتمكن المعلمون من تتبع عمل طلابهم.

9. ساكاي

Learning Management Systems Example - Sakai

LMS آخر هو Sakai. مثل ATutor ، هذا LMS مجاني ومفتوح المصدر.

يسمح Sakai ببناء الدورة التدريبية من خلال الوحدات النمطية حيث يمكنك تخزين النصوص والاختبارات ومقاطع الفيديو والموارد الأخرى. كما يركز على تسهيل التواصل والتعاون بين المعلمين والطلاب. يتم أيضًا أخذ الدرجات والتقييمات في الاعتبار ، ويسمح Sakai للمعلمين بتقديم ملاحظات غنية حول المهام.

10. إدمودو

Learning Management System Example - Edmodo

واحد آخر LMS للكتابة عنه هو Edmodo. هذا نظام تعليمي آخر من رياض الأطفال إلى الصف الثاني عشر ويركز على تلبية احتياجات المعلم للفصول التي أصبحت بعيدة.

يمكن إنشاء دورات تركز على تمكين الطلاب من المشاركة من خلال منحهم أدوات اتصال رائعة. التقييمات متاحة أيضًا للوالدين ، الذين يتم إيلاء الكثير من الاهتمام لوجهة نظرهم.

ما الذي يصنع LMS؟

لكي يتم اعتبار شيء ما نظام إدارة التعلم (LMS) ، فإنه يحتاج إلى بعض الوظائف الأساسية. يمكننا القول أن نظام إدارة التعلم يحتاج إلى السماح بالإنشاء والإدارة والتقييم.

أول شيء تحتاجه هو أن يتمكن المعلم من إنشاء دورة تدريبية. يمكن أن يكون هذا إما مباشرة في LMS من خلال أداة تأليف ، أو القدرة على تحميل الدورات التدريبية التي تم إنشاؤها في بيئة طرف ثالث. يجب ألا تدعم الدورات التدريبية التي تم إنشاؤها النص فحسب ، بل تدعم أيضًا الوسائط الغنية مثل الصور والصوت والفيديو والمكونات التفاعلية.

بالإضافة إلى القدرة على إنشاء الدورات التدريبية ، يحتاج نظام إدارة التعلم (LMS) إلى السماح للمعلم بإدارة الدورة التدريبية. هذا يعني أنه يمكن للمعلم إجراء تغييرات مثل إضافة دروس جديدة أو تنظيم الدورات التدريبية أو إدارة المستخدمين. يمكن تحقيق ذلك لأن LMS يتضمن واجهة إدارة.

هناك شيء آخر يمكن لـ LMS القيام به وهو السماح بتقييم الطلاب. يجب أن تكون هناك طرق لاختبار معرفة المتعلم أثناء الدروس وبعدها. من الناحية المثالية ، يجب أن يكون هناك مجموعة واسعة من القيام بذلك ، مثل أسئلة الرد الحر ، أو الاختيار من متعدد ، أو إرسال مشاريع إبداعية مثل مقاطع الفيديو.

دعنا ننتقل الآن إلى بعض الأمثلة الناجحة لأنظمة إدارة التعلم الموجودة على الإنترنت ، بدءًا من أكثرها فائدة ، وهو SC Training (formerly EdApp).

استنتاج

في هذه المقالة ، رأينا العديد من أمثلة SaaS LMS. توجد جميع أنواع أنظمة إدارة التعلم (LMS) ، ولكن ستجد أن هذه القائمة تمثل بداية جيدة عندما تبحث عن مثال لنظام إدارة التعلم (LMS) لتدريب الشركات ، أو K-12 ، أو الكلية. ما هي بعض الأمثلة الأخرى لمواقع LMS التي تعجبك؟

Author

Mathieu

Privacy|Terms & Conditions|Security| © SC Training 2024