EdApp by SafetyCulture

10 تقنيات LMS

Published

June 15, 2022

Author

Share

Top 10 LMS technologies

حالة أنظمة إدارة التعلم (LMS) ليست سوى حالة ثابتة. تتطور تقنيات LMS الجديدة باستمرار مع سقوط التقنيات القديمة على جانب الطريق. تحافظ هذه العملية على LMS دائمًا في طليعة التطبيقات وتحافظ أيضًا على بيئة التعلم أكثر جاذبية للطلاب.

في هذا الدرس ، سوف نلقي نظرة على عشرة من أفضل التقنيات المستخدمة في LMS. سنتناول كل تقنية ونرى مثالاً على كيفية تنفيذها في نظام إدارة التعلم الحالي.

أفضل تقنية LMS – SC Training (formerly EdApp)

أهم التقنيات الناشئة في LMSs هي مفهوم التعلم المصغر. التعلم المصغر هو تقسيم التعلم المعقد إلى أجزاء أصغر. يسهل التفاعل مع هذه الأجزاء الصغيرة ويمكن تحويلها إلى دروس مصغرة مبتكرة.

LMS Technologies - SC Training (formerly EdApp)

يمكن تقديم التعلم المصغر بسهولة للمتعلمين يوميًا واستهلاكه على أجهزتهم الذكية من خلال التعلم المتنقل. يساعد هذا الروتين اليومي أيضًا المتعلمين على الاحتفاظ بالمعلومات لأن التذكيرات المستمرة تساعد في وضع المعلومات في ذاكرتهم طويلة المدى.

يمكن رؤية أفضل مثال على التعلم المصغر في نظام إدارة التعلم المؤسسي SC Training (formerly EdApp). إنه يجعل إنشاء وتنفيذ التعليم المصغر أمرًا بسيطًا بسبب أداة تأليف SCORM سهلة الاستخدام. يمكنك جدولة التعلم المصغر عندما تريد ومراقبة تقدم المستخدمين بنشاط.

بالنظر إلى الإمكانات الهائلة للتعليم المصغر والطريقة الرائعة التي تم تنفيذها في LMSs مثل SC Training (formerly EdApp) ، فمن المؤكد أنه اتجاه للبقاء في مجال تطوير التعليم الإلكتروني. ليس ذلك فحسب ، بل يتيح لك أيضًا إنشاء بيئة تعليمية تعاونية من خلال مناقشاتها. تتيح هذه الميزة للمتعلمين مناقشة الدورات وتبادل المعرفة بين أقرانهم.

1. DexLab

هناك اتجاه كبير آخر في التكنولوجيا يجتاح أنظمة إدارة التعلم وهو استخدام وتحليل البيانات الضخمة في التعلم الإلكتروني. البيانات الضخمة هي تراكم كمية كبيرة من البيانات التي تغمر المؤسسة على أساس يومي. قد يكون من الصعب فهم هذه البيانات بمفردها. ولكن باستخدام أدوات التحليل الصحيحة ، يمكن تحليل البيانات وفهمها.

DexLab LMS Technology

بالنسبة إلى LMS ، تتضمن بعض أنواع البيانات الضخمة معدلات الإكمال ودرجات الطلاب واستطلاعات المتعلم وردود الفعل ومعدلات الإكمال. يمكن أن يساعدك الحصول على فهم أفضل لأي من هذه النواقل على تحسين بيئة التعلم الخاصة بك.

نظام إدارة التعلم (LMS) الذي يمكن أن يساعدك في التعرف على البيانات الضخمة هو Dexlab Analytics. تغطي دوراتهم جميع أنواع الأشياء المفيدة التي يمكنك القيام بها باستخدام البيانات الضخمة ، بما في ذلك تحليل المخاطر والنمذجة. يمكن بعد ذلك تحليل أي بيانات تقوم بتصديرها من LMS وفقًا لشروطك الخاصة.

2. CreateLMS

الواقع الافتراضي (VR) هو أحدث التقنيات في أنظمة إدارة التعلم. يستخدم الواقع الافتراضي نظارات خاصة لإشراك الطلاب في بيئة تعليمية. يمكن أن يسمح للمتعلمين بتجربة المحتوى التعليمي الخاص بهم في الشخص الأول.

CreateLMS LMS Technology

يمكن أن يكون لهذا النوع من التعليمات فوائد كبيرة ، خاصة بالنسبة للتعلم العملي كما هو الحال في المجال الطبي أو العاملين في الخطوط الأمامية. يمكن أن تستفيد المجالات الأخرى مثل الهندسة المعمارية حيث يمكن للمتعلمين تجربة الشكل الذي ستكون عليه تصاميمهم.

نظام LMS الذي تم تجربته مع الواقع الافتراضي هو Create LMS. إنهم يعتزمون بث تعليمات VR إلى المتعلمين المجهزين بسماعات VR لتحويل التعلم إلى تجربة متعددة الحواس بالكامل.

3. بركة التعلم

أتاحت تكنولوجيا التعلم طرقًا لإضفاء الطابع الشخصي بشكل أفضل على تجربة التعلم. وخير مثال على ذلك هو LXP ، والذي يتيح للمتعلمين اختيار مسار التعلم الخاص بهم. إنه يعمل بشكل جيد في بيئات الشركات حيث يمكن أن يكون التعلم والتطوير أقل تنظيمًا.

LearningPool LMS Technology

مثال على نظام إدارة التعلم الخاص بالشركة الذي يستخدم LXPs هو Learning Pool. يمكنه تجميع مكونات التعلم معًا لإعطاء تجربة تعليمية سلسة يمكن للمتدرب التحكم فيها من خلال أفعاله.

4. Abara LMS

نظرًا لأن الناس قد اعتادوا على استخدام أجهزتهم المحمولة لاستهلاك المحتوى ، فقد تم استخدامها أيضًا في التعلم الإلكتروني. لم يعد بإمكان نظام إدارة التعلم عبر الإنترنت التفكير في كيفية ظهور منصته على الأجهزة المحمولة كفكرة متأخرة.

Abara LMS Technology

بصفتك مصممًا تعليميًا ، ستحتاج إلى LMS بتصميم متجاوب يعرض تلقائيًا أفضل عرض ممكن للبيانات عند التبديل بين الشاشات ذات الأحجام المختلفة. مثال على ذلك هو Abara ، الذي يركز على الوصول إلى محتواه في أي وقت / في أي مكان من خلال التعلم الإلكتروني. إنها تعلم أنه إذا تمكن الطلاب من الوصول إلى المواد التعليمية الخاصة بهم على راحتهم ، فسيؤدي ذلك إلى ارتفاع معدلات الإكمال والاحتفاظ. هذا أيضًا مثالي للاستخدام في التعلم المدمج.

5. سكيلجار

تقنية LMS الأخرى هي الذكاء الاصطناعي. يتمتع الذكاء الاصطناعي بالعديد من الفوائد بما في ذلك ظهور التعلم الشخصي. يمكن للذكاء الاصطناعي مراقبة أداء الطالب والتوصية لاحقًا بأفضل البرامج التعليمية أو الوحدات النمطية أو الاختبارات القصيرة التي ستفيد الطالب. يمكنه أيضًا تتبع ما يواجه الطلاب صعوبات فيه حتى يمكن مراجعة هذه المفاهيم بشكل متكرر.

SkillJar LMS Technology

منصة تعليمية واحدة تستخدم الذكاء الاصطناعي بشكل جيد هي Skilljar. يستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء تجربة تعليمية مخصصة لكل مستخدم ويمكنه ربط بياناته بأدوات الطرف الثالث الأخرى لمزيد من التقييم.

6. سمارت

التكنولوجيا الجديدة التي نحتاج إلى وضعها في الاعتبار هي أجهزة إنترنت الأشياء. يتضمن ذلك أي نوع من الأشياء اليومية الشائعة التي يتم تحسينها عن طريق توصيلها بالإنترنت. يمكن أن تشمل أشياء مثل الثلاجات أو السيارات أو المرايا.

SMART LMS Technology

شركة SMART هي شركة تقوم بتجربة إنترنت الأشياء في التعلم. يمكنهم تحويل اللوحات البيضاء الرقمية إلى أجهزة تربط المتعلمين من جميع أنحاء العالم.

7. التعلم

تتعلق إحدى المشكلات الكبيرة المتعلقة بالتكنولوجيا والتعليم بخصوصية بيانات الطلاب. مع حدوث انتهاكات للبيانات في كل وقت ، تحتاج الشركات إلى التأكد من أنها لا تحتفظ بمعلومات حساسة ويحتاج الطلاب إلى تتبع المعلومات التي يقدمونها.

ItsLearning LMS Technology

نظام إدارة التعلم واحد مع سجل جيد في خصوصية البيانات هو ItsLearning LMS. لديها بالفعل أساس قوي لإدارة البيانات وقد تم استخدامه من قبل المناطق التعليمية التي تجعل هذا أولوية.

8. CloudShare

قد يبدو القيام بالأعمال المختبرية عن بُعد أقل من مثالي ، ولكن هناك بالفعل العديد من الحلول المطبقة التي تسمح للمتعلمين بالتدرب في بيئة افتراضية آمنة.

CloudShare LMS Technology

إحدى الشركات التي توفر المعامل الافتراضية هي CloudShare. إنها توفر معامل افتراضية لتكنولوجيا المعلومات بحيث يمكن لأي شخص التعلم في بيئة محاكاة في أي وقت.

9. 3Dp

أخيرًا ، هناك تقنية أخرى تعمل على تغيير أنظمة إدارة التعلم وهي الطباعة ثلاثية الأبعاد. يمكن للمتعلمين الحصول على نماذج أولية فورية للأفكار الموجودة في رؤوسهم. يمكن استخدامه أيضًا لإنشاء مواد تعليمية سريعة ، مثل النماذج ثلاثية الأبعاد للكواكب.

3DP LMS Technology

الشركة التي تشق الطريق على هذه التكنولوجيا هي 3Dp. LMS الخاص بهم هو منهج مخصص لجعل المتعلمين يستخدمون وفهم الطباعة ثلاثية الأبعاد.

استنتاج

لقد رأيت الآن 10 من أفضل التقنيات المستخدمة في LMS. لكن التقنيات تتغير دائمًا. ما رأيك في الفكرة التقنية الكبيرة التالية في LMS؟

Author

Mathieu

Privacy|Terms & Conditions|Security| © SC Training 2024