EdApp by SafetyCulture

10 صانعي اختبار مجاني على الإنترنت

Published

February 17, 2022

Author

Mathieu

Share

Sign up image

Start training your teams today

Sign up free
10 online quiz creators

يتعين على الشركات أن تضمن باستمرار أن موظفيها على اطلاع دائم بالمعلومات الجديدة لأداء وظائفهم بشكل جيد. في حين أن التدريب هو المفتاح لتحقيق ذلك ، فإن الاختبارات القصيرة هي طريقة رائعة للتحقق مما إذا كان يتم الاحتفاظ بالمعرفة وفهمها ونقلها من النظرية إلى الممارسة الواقعية.

نظرًا لأن معظم الشركات تعمل عن بُعد بسبب الوباء ، فقد أصبحت بيئة التعلم الافتراضية هي القاعدة. ومع ذلك ، تتحول العديد من المؤسسات من الاختبارات التقليدية إلى الاختبارات عبر الإنترنت في تقييم موظفيها.

لحسن الحظ ، يعد إجراء الاختبارات عبر الإنترنت مهمة سهلة بفضل مجموعة كبيرة من منشئي الاختبارات عبر الإنترنت. دعنا ننظر في عشر أدوات لمساعدتك في العثور على أفضل ما يناسبك أنت والمتعلمين.

1. التحديث السريع بواسطة SC Training (formerly EdApp)

إذا كنت تبحث عن مبتكر اختبار عبر الإنترنت متوافق مع scorm وقائم على السحابة وهو سهل الاستخدام حقًا ، فلا تبحث عن المزيد حيث يمكن لـ SC Training (formerly EdApp)’s Rapid Refresh القيام بهذه الحيلة. إنها أداة التأليف المثالية لاختبار معرفة فريقك وضمان استبقاء المتعلم.

Online Quiz Creator - Rapid Refresh by SC Training (formerly EdApp)

تبدأ بتحميل مجموعة الأسئلة والإجابات المقابلة لها في جدول بيانات سهل الاستخدام. إذا كنت ترغب في التوزيع العشوائي والتخصيص بحيث يتم تمييزها بعلامة تجارية ، فكل ذلك ممكن مع SC Training (formerly EdApp). إحدى الميزات الرائعة التي يجب ملاحظتها هي أنها تتضمن نص متابعة في النموذج لتعزيز الإجابة الصحيحة. هذه طريقة رائعة لدعم رسالتك الأساسية ومساعدة المتعلمين لديك على الاحتفاظ بالمعلومات بشكل أفضل.

بعد ذلك ، يمكنك تعيين جدول زمني لنشر اختبارك تلقائيًا وعدد الأسئلة التي سيتم تسليمها في وقت معين. حتى أن التحديث السريع يقدم توصيات بشأن العدد الأمثل للأسئلة المطلوبة بناءً على الجدول الزمني الذي اخترته ، وهو أمر مريح للغاية حيث لا يوجد حساب للقيام به من جانبك. يمكن أيضًا تغيير هذه الإعدادات لاحقًا إذا كان عليك ذلك.

بمجرد تعيين هؤلاء ، يكون لديك الآن اختبار احترافي المظهر فورًا! أفضل جزء في كل ذلك هو أنه مجاني تمامًا مع كل تلك الميزات المتاحة. حتى أنه يتضمن تحليلات حتى تتمكن من مراقبة أداء المتعلمين لديك وتحديد الفجوات المعرفية بسهولة واتخاذ إجراءات بشأنها.

2. قرد المسح

كان Survey Monkey خيارًا شائعًا لإنشاء استطلاعات أساسية ومسابقات قصيرة واستطلاعات الرأي ، كل ذلك بفضل نموذج الأعمال freemium الخاص به. يوفر مئات النماذج الجاهزة للاستخدام لإنشاء اختبارك بسرعة في بضع دقائق.

Online Quiz Creator - Survey Monkey

باستخدام المستوى المجاني ، ستتمكن من إجراء أي عدد من الاختبارات طالما أنها لا تتجاوز 10 أسئلة. كما يوفر بعض خيارات التخصيص والتحليلات لتتبع الردود ومراجعتها.

يمكن للإصدار المجاني إنجاز المهمة على الرغم من وجود عيوبه ، مثل وجود حد من 10 أسئلة وحد مجموعة مستخدمين وعدم القدرة على إزالة شعار Survey Monkey في اختباراتك.

إذا كنت شركة تتطلع إلى إجراء اختبارات أكثر تعقيدًا وقابلة للتخصيص بالكامل ، فإنها تقدم خططًا مدفوعة توفر ميزات أكثر تقدمًا.

3. كاهوت!

كاهوت! هو منشئ اختبارات عبر الإنترنت يعتمد على الألعاب ويستخدم عناصر مرئية ملونة وعناصر ألعاب لتعزيز المشاركة. يمكن الوصول إلى الاختبارات التي تسمى “kahoots” عبر متصفح الويب أو من خلال التطبيق الخاص بهم.

Online Quiz Creator - Kahoot!

بصرف النظر عن إجراء اختبارات قصيرة مع الخيارات المتعددة القياسية للاختيار من بينها ، Kahoot! يحتوي أيضًا على أنواع مختلفة من الأسئلة مثل “نوع الإجابة” حيث يتعين على المشاركين كتابة إجاباتهم لاختبار فهم أعمق لموضوع معين.

يمكن الرد على الاختبارات القصيرة من قبل مجموعة من “اللاعبين” جميعًا في نفس الوقت ، أو يمكن تعيينها كتحدٍ ذاتي السرعة يتم الرد عليه بشكل غير متزامن.

باستخدام المستوى المجاني ، يمكنك إنشاء kahoots وتعيينها كتحديات ذاتية لما يصل إلى 10 لاعبين ، ويمكنك فقط استضافة kahoots التي أنشأتها مع ما يصل إلى 3 لاعبين. الجانب السلبي الوحيد هو الوصول إلى المزيد من الميزات الإضافية ولزيادة عدد المشاركين في اختباراتك ، سيتعين عليك الاستثمار في خطة مدفوعة. أيضًا ، قد تبدو الطريقة التي يتم بها تقديم الاختبارات غير رسمية للغاية في بعض البيئات المهنية. تعرف على برنامج تعليمي حول كيفية استخدام هذه المنصة من خلال زيارتهم هنا.

4. كويزلت

Quizlet هو منشئ اختبار مجاني عبر الإنترنت يستخدمه المعلمون في الغالب ولكن يمكن استخدامه بالتأكيد في مكان العمل أيضًا. وقد ساعد تنسيق البطاقة التعليمية الرقمية الشهير الخاص بها على جعل المهمة العادية المتمثلة في حفظ المعلومات والاحتفاظ بها أمرًا ممتعًا وجذابًا. كما أنه يوفر اختبارات قياسية متعددة الخيارات ومسابقات بأسلوب عرض الألعاب لتعزيز المنافسة الصحية بين المتعلمين.

Online Quiz Creator - Quizlet

يمكنك الاختيار من بين مجموعة كبيرة من مجموعات البطاقات التعليمية وتعديلها كما تراه مناسبًا أو إنشاء واحدة تمامًا من البداية. يمكنك أيضًا تضمين محتوى صوتي ومرئي في البطاقات التعليمية لجعلها أكثر جاذبية.

عيب Quizlet هو أنك ستحتاج إلى الإصدار المدفوع للوصول إلى التقارير وتخصيص مواد وأنشطة الدراسة بشكل أكبر ، كما توجد إعلانات على كل صفحة من صفحات موقع الويب والتي يمكن أن تشتت انتباه المتعلمين إذا كنت تستخدم الإصدار المجاني.

بشكل عام ، إنها أداة رائعة لاستخدامها في التعلم والتطوير عن ظهر قلب ، وإتقان مفاهيم أو مصطلحات معينة بطريقة ممتعة وجذابة.

5. نماذج جوجل

Google Forms هي أداة مجانية وهي جزء من مجموعة Google Drive. تتيح واجهته المباشرة والبديهية للمستخدمين إنشاء اختبارات بسهولة والحصول على نتائج فورية. يعد هذا أمرًا رائعًا لتقديم ملاحظات في الوقت المناسب للمتعلمين بعد الإرسال.

Online Quiz Creator - Google Forms

كما أنه يوفر خيار إعادة استخدام الأسئلة التي لديك في النماذج السابقة ، وهو أمر رائع للاختبارات التي تحتوي على مواضيع مماثلة. يوفر مزيجًا من أنواع الأسئلة مثل الاختيار من متعدد ومربعات الاختيار والقوائم المنسدلة وحتى خيار تحميل ملف للصور أو ملفات PDF للأسئلة التي تحتاج إلى تفسيرات أو إجابات أكثر شمولاً.

نظرًا لأنه جزء من Google Suite ، يمكن دمجه مع تطبيقات G Suite الأخرى مثل Google Sheets و Google Classroom مما يجعله مناسبًا للشركات التي تستخدم بالفعل نظام G Suite الأساسي.

بالمقارنة مع الأدوات الأخرى ، فإن Google Forms لديها خيارات محدودة في تخصيص شكل وأسلوب الاختبار الخاص بك. أيضًا ، القوالب المتوفرة أساسية جدًا وستجد نفسك على الأرجح تنشئ اختباراتك من البداية.

6. البراهين

يسمح صانع الاختبارات المجاني في ProProfs بالتخصيص الكامل عن طريق إضافة الصور والسمات والخلفيات لجعل الاختبار جذابًا بصريًا. يمكنك أيضًا الاختيار من بين مئات من القوالب الخاصة بهم والتي يمكنك نسخها أو تعديلها حسب الحاجة أو استخدامها على الفور.

Online Quiz Creator - ProProfs

لديها نوعان من الاختبارات التي هي اختبارات مسجلة واختبارات شخصية. الاختبارات التي تم تسجيلها هي تلك التي تحتوي على إجابات صحيحة وخاطئة ، بينما تبحث اختبارات الشخصية عن المزيد من الآراء. مثل الأنظمة الأساسية الأخرى ، فإنه يقدم أيضًا أنواعًا متعددة من الأسئلة مثل صح أو خطأ ، والمقالات ، ومربعات الاختيار. بمجرد أن يختار المستخدم إجابة ، سوف يتلقى ملاحظات فورية.

إحدى الميزات الرائعة هي أنه يمكن للمتعلمين الحصول على شهادة إتمام ، والتي يمكن أيضًا تخصيصها لوضع علامتك التجارية الخاصة. ومع ذلك ، ستحتاج إلى الإصدار المدفوع من ProProfs للوصول إلى التقارير والميزات المتقدمة الأخرى.

7. Typeform

Typeform هو منشئ اختبارات عبر الإنترنت لإجراء اختبارات نظيفة واحترافية. يحتوي برنامج التعلم هذا على مجموعة كبيرة من القوالب التي يمكن استخدامها لبدء الاستخدام. مثل برامج إجراء الاختبار الأخرى ، فإنه يوفر أيضًا أنواعًا مختلفة من الأسئلة للاختيار من بينها ويسمح لك أيضًا بتحريرها مباشرة في المعاينة. يجعل Typeform تعديل الاختبار الخاص بك أمرًا سهلاً أيضًا باستخدام أداة السحب والإفلات.

Online Quiz Creator - Typeform

يسمح الإصدار المجاني بثلاثة نماذج فقط حتى 10 أسئلة و 100 إجابة شهريًا ، لذا ستحتاج إلى خطة مدفوعة لتذهب أبعد من ذلك. يعد ملء سؤال واحد في كل مرة والذي قد يكون مملاً لبعض المستخدمين أحد سلبياته. أيضًا ، لا يمكن تصدير التقارير إلا باستخدام ملف Excel وهو أمر محدود للغاية عند مراجعة النتائج.

8. لغز

Riddle هو منشئ اختبار عبر الإنترنت يتم استخدامه بشكل أفضل لتوليد العملاء المحتملين ولكن يمكن استخدامه من قبل أي مؤسسة لتلبية احتياجات الاختبار عبر الإنترنت. يحتوي على 15 نوعًا مختلفًا من الاختبارات للاختيار من بينها ويحتوي على مكتبة قوالب للاختيار من بينها كدليل عند إجراء الاختبارات.

Online Quiz Creator - Riddle

الجانب السلبي هو أن القوالب الموجودة في Riddle تبدو قديمة بعض الشيء عندما يتعلق الأمر بتصميماتها ويمكن أن تبدو قديمة الطراز. لتحقيق أقصى استفادة منه ، ستحتاج إلى الاشتراك في خططهم المدفوعة لتصميم اختباراتك بالكامل لجعلها أكثر جاذبية من الناحية المرئية.

9. التفاعل

باستخدام برنامج إنشاء التعلم الإلكتروني المجاني عبر الإنترنت من Interact ، يمكنك إنشاء عدد غير محدود من الاختبارات. يمكنك الاختيار من بين أنواع اختبارات الشخصية ، والنتائج ، والتقييم ، مع أكثر من 800 اختبار معد مسبقًا يمكنك تعديله وتخصيصه حسب رغبتك.

Online Quiz Creator - Interact

نظرًا لأنه مستهدف في الغالب لتوليد العملاء المحتملين ، يمكن أن يكون Interact محدودًا نظرًا لوجود عدد من أنواع الاختبارات فقط. أيضًا ، لا تتوفر التحليلات والتكاملات المتقدمة إلا في المستويات المدفوعة. ولكن إذا كنت تبحث ببساطة عن صانع اختبارات عبر الإنترنت يسمح لك بإنشاء أكبر عدد من الاختبارات لنشرها على أي عدد من المستخدمين ، فستكفي Interact في تلبية تلك الاحتياجات.

10. EasyTestMaker

Easytestmaker هو منشئ اختبارات عبر الإنترنت وبرنامج اختبار عبر الإنترنت يرقى إلى مستوى اسمه نظرًا لسهولة استخدامه. يحتوي على أنواع مختلفة من الأسئلة مثل أسئلة الاختيار من متعدد ، وملء الفراغ ، وأسئلة الصواب أو الخطأ مما يجعل إنشاء الاختبارات أمرًا سهلاً لأنه يلغي الوقت المستغرق في التنسيق. كما أن لديها ميزة منشئ الاختبارات التي تسمح لك بنسخ الأسئلة من الاختبارات الأخرى أو من مجموعة الأسئلة الخاصة بك دون الحاجة إلى القيام بالعمل اليدوي.

Online Quiz Creator - EasyTestMaker

نظرًا لأنه بسيط جدًا ومرتكز على إنشاء اختبارات منسقة بسهولة ، فلا يوجد مجال كبير للتخصيص والجماليات. لتحميل الصور أو أي رسومات ، ستحتاج حتى إلى الاشتراك في النسخة المدفوعة. أيضًا ، باستخدام برنامج منشئ الاختبار عبر الإنترنت ، يمكنك فقط نشر الاختبارات عبر الإنترنت مع تخزين ما يصل إلى 25 نتيجة في وقت واحد.

11. تكبر

إذا كنت في السوق للحصول على منشئ اختبار يقوم بتوليد حركة المرور والعملاء المحتملين لعملك ، فإن Outgrow هو أحد أفضل الخيارات المتاحة. سوف يساعدك Outgrow في إنشاء اختبارات تفاعلية مثل الاختبارات القصيرة على غرار BuzzFeed والاختبارات الشخصية. هذه الاختبارات جذابة وغامرة. لن تحتاج إلى أي خبرة في التصميم أو الترميز لاستخدام هذا البرنامج. تم توفير الكثير من القوالب بالفعل لتختار من بينها ، لذلك لا داعي للقلق بشأن الشكل الذي سيبدو عليه اختبارك النهائي. لسوء الحظ ، فإن منصة Outgrow ليست مجانية.

10 quiz creators - outgrow

12. صانع مسابقة

Quiz Maker هو خيار مجاني سهل الاستخدام لإجراء الاختبارات. يضم مجموعة واسعة من خيارات الاختبار مثل التوافه واختبارات الشخصية والاستطلاعات واستطلاعات الرأي. يتيح لك الإصدار المجاني من منشئ الاختبار هذا إجراء اختبارات تتضمن ما يصل إلى 20 سؤالًا. بعد إنشاء أسئلتك ، سيتم إعطاؤك خيارًا لإضافة إجابات. عندما تنتهي من إنشاء اختبار تكون راضيًا عنه ، يمكنك مشاركته مع القوى العاملة لديك من خلال رابط مباشر أو مشاركته عبر منصة وسائط اجتماعية. أحد الأشياء الجيدة التي تقدمها منصة Quiz Maker ، هو مجموعة من القوالب التي يمكنك تعديلها إذا كنت لا تريد البدء من نقطة الصفر. تستمر النسخة التجريبية المجانية لمدة 14 يومًا ، وسيتعين عليك الدفع مقابل الخدمة بعد ذلك.

10 quiz creators - quiz maker

13. SurveyMonkey

يعد SurveyMonkey أحد أكثر خيارات منشئ الاختبارات شيوعًا في قائمتنا اليوم. باستخدام صانع الاختبار عبر الإنترنت SurveyMonkey ، يمكنك إنشاء اختبارات يتم تسجيلها تلقائيًا. يمكن استخدام هذه الاختبارات لتقييم مهارات الموظف وكفاءته ومعرفته وغير ذلك. الموقع سهل الاستخدام نسبيًا ، من إنشاء الاختبارات إلى استخدام الأدوات التحليلية لتسجيل النتائج. باستخدام برنامج Survey Monkey ، ستتمكن من تتبع من شارك في الاختبار ومن لم يشارك. إذا كان لديك موظفون لم يقوموا باختبارك بعد مشاركته ، فستتمكن من إرسال رسائل تذكير. لسوء الحظ ، سيتعين عليك استخدام نظام إدارة محتوى تعليمي آخر (LCMS) للقيام بباقي برنامج التدريب الخاص بك لأن SurveyMonkey ليس LCMS.

10 quiz creators - SurveyMonkey

14. المسح في أي مكان

هل تتطلع إلى إنشاء اختبار يمكن أن يجذب انتباه العاملين لديك؟ هل تتطلع إلى إنشاء اختبار من شأنه تعزيز التفاعل وزيادة الاحتفاظ بالمعرفة من خلال طرح أسئلة قصيرة على مدى فترات طويلة من الزمن؟ هل تتطلع إلى إنشاء اختبار يمكن إجراؤه في أي مكان على أي جهاز؟ إذا كانت إجابتك على أي من هذه الأسئلة بنعم ، فإن Survey Anyplace يعد خيارًا جيدًا لك. على الرغم من أن منصة Survey Anyplace تحتوي على مجموعة واسعة جدًا من الاختبارات ، إلا أنها للأسف غير قادرة على تقديم حل كامل للتعليم المصغر.

10 quiz creators - Survey Anyplace

15. FreeOnlineSurveys.com

تقدم FreeOnlineSurveys.com ، كما يوحي الاسم ، طريقة مجانية لإنشاء اختبارات عبر الإنترنت. يحتوي مُنشئ الاختبار المجاني عبر الإنترنت هذا على تسجيل تلقائي وخيارات حد زمني واختبار A / B وإظهار أو إخفاء خيارات النتيجة وخيارات التصفية والقطاعات والمزيد. يمكنك استخدام صانع الاختبارات المجاني لإجراء اختبار على أي جهاز. ومع ذلك ، فإننا لا نعني إجراء اختبار من أي جهاز ولكننا نعني إجراء / إنشاء اختبار من أي جهاز. حتى أنه يحتوي على خيارات التخصيص.

10 quiz creators - FreeOnlineSurveys.com

16. Qzzr

Qzzr هو منشئ اختبار واختبار برنامج مصمم لمساعدة الشركات على فهم عملائها. تعمل المنصة على تحسين المشاركة والإيرادات من خلال إنشاء اختبارات بالأسئلة الصحيحة. يمكن تخصيص الاختبارات لجذب انتباه واهتمامات جمهورك. هذا شيء جيد لشركتك. هذه أيضًا ميزة جيدة لأنها تناسب تخطيط أي موقع ويب. يمكنك بسهولة إنشاء اختبارات عن طريق إضافة نصوص ومقاطع فيديو وصور ورسوم متحركة. بالرغم من ذلك فإن لها بعض السلبيات. بالإضافة إلى محدودية مكانته ، فإن Qzzr ليست منصة مجانية.

10 quiz creators - Qzzr

قد ترغب أيضًا في التحقق من:

10 صناع مسابقة عبر الإنترنت

10 صناع اختبار عبر الإنترنت

Author

Mathieu

Privacy|Terms & Conditions|Security| © SC Training 2024