EdApp by SafetyCulture

10 منصات التعلم التعاوني

Published

February 17, 2022

Author

Share

Collaborative Learning Solutions

من أفضل الطرق لجعل التعلم الرقمي لا يُنسى هو تضمينه في نشاط تعاوني. تُشرك الأنشطة التعاونية المتدربين مع أقرانهم إما بشكل مباشر أو ، كما هو الحال في كثير من الأحيان هذه الأيام ، عن بُعد من خلال أدوات عبر الإنترنت.

مع العديد من المزايا ، فلا عجب في ظهور العديد من منصات التعاون في كل مكان. دعنا الآن نلقي نظرة على 10 من أكثر منصات التعلم التعاوني الواعدة الموجودة على الإنترنت.

1. SC Training (formerly EdApp)

SC Training (formerly EdApp) هو نظام LMS سهل التنفيذ يجعل إنشاء الدورات التدريبية عبر الإنترنت أمرًا سهلاً ومستقلًا عن الجهاز. كما أنه يشتمل على تقنيات تعلم مختلفة للتعلم النشط والتعلم التفاعلي. يمكن للمعلمين تسجيل الدخول وتحويل محتوى الدورة التدريبية على الفور إلى تعليم إلكتروني مع جميع أنواع العناصر التفاعلية المختلفة ، مثل الاختبارات القصيرة وخرائط الصور والاستطلاعات والألعاب والفيديو.

SC Training (formerly EdApp) Collaborative Learning Solution - Template

يمكن تحقيق التعلم التعاوني في عدة أجزاء من SC Training (formerly EdApp). واحدة من أكثر الأشياء التي يمكن ملاحظتها هي ميزة المناقشات والواجبات. يسمح للمتعلمين بالتفاعل في الوقت الفعلي مع بعضهم البعض لمناقشة موضوعات تعاون الفريق.

SC Training (formerly EdApp) Collaborative Learning Solution - Discussion Feature

هذا يمكن أن يجعلهم يتعمقون في موضوع ما لأنهم يشاركون معارفهم وآرائهم مباشرة مع الآخرين. ويتضمن أيضًا ميزة تسمى الفصول الدراسية الافتراضية. يستفيد هذا من أدوات الاتصال مثل Zoom و Microsoft Teams للسماح بعقد مؤتمرات الفيديو في الدرس ، وهو أمر رائع للتعاون. علاوة على ذلك ، يتيح SC Training (formerly EdApp) التعلم القائم على الفريق من خلال السماح للمتعلمين بإرسال المحتوى الخاص بهم ، مثل مقاطع الفيديو والصور. هذا يجعل التعاون في المهام أكثر جاذبية.

2. سلاك

Slack هي أداة مرتبطة غالبًا بالشركات الناشئة والشركات المرنة الأخرى. Slack هي أداة تعمل على تحسين مفهوم البريد الإلكتروني. يسمح للمستخدمين بإنشاء محادثات بناءً على الموضوعات التي يمكنهم من خلالها إجراء مكالمات ومشاركة الملفات وتوصيل التطبيقات.

أصبح التعاون مع Slack في سياق التدريب أكثر تكرارا الآن. يمكن تصنيف الدورات بسهولة إلى مجموعات بحجم الفصل بالإضافة إلى تقسيمها إلى مجموعات صغيرة ، بالإضافة إلى إتاحة مساحات للتواصل الاجتماعي عبر الإنترنت أو لساعات عمل المدرب. يمنحك Slack الكثير من الوظائف التي يمكنك الاستفادة منها عند إعداد المهام التعاونية ، مثل القدرة على إضافة تطبيقات الطرف الثالث. يمكن دمج Zoom ، على سبيل المثال ، للسماح بالاجتماعات عبر الإنترنت حيث يمكن للمتعلمين مناقشة مشاريعهم معًا.

Slack Collaborative Learning Solution

3. إمبراطورية صانع

Makers Empire هي أداة تصميم ثلاثية الأبعاد تُعرّف المتعلمين على التفكير التصميمي واستخدام مهارات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لحل المشكلات. يحتوي على واجهة يمكن الوصول إليها بحيث يسهل على المتعلمين البدء ، مع وجود لوحة معلومات للمدرب والعديد من خطط الدروس المعدة مسبقًا لمساعدة المعلمين.

يمكن استخدام Makers Empire بشكل تعاوني من خلال تصميم دروس بناءً على مشكلة ما. يمكن للطلاب العمل معًا لتصميم حل وتقديم نتائجهم إلى الفصل.

Maker's Empire Collaborative Learning Solution

4. Minecraft – إصدار تعليمي

Minecraft هي محك ثقافي لأي متعلم تقريبًا هذه الأيام ، وقد حافظت على دورها على الرغم من العديد من المنتجات المماثلة الأخرى. في Minecraft ، يتجمع اللاعبون للبقاء على قيد الحياة في بيئة تعليمية معادية من خلال بناء الملاجئ وزراعة مصادر الطعام واستكشاف الموارد. باستخدام الإصدار التعليمي ، يحصل المعلمون على القوة الجذابة لماين كرافت جنبًا إلى جنب مع أدوات إدارة الفصل الدراسي وعمليات تسجيل الدخول الآمنة والعديد من خطط الدروس المضمنة.

مع Minecraft ، أصبح التعاون مدمجًا بالفعل. سيتعاون المتعلمون مع بعضهم البعض للقيام بأنشطة مختلفة مثل كتابة التعليمات البرمجية وإجراء التجارب والتعبير عن أنفسهم فنياً وحل المشكلات.

Minecraft Collaborative Learning Solution

5. محرر مستندات Google

تقدم Google العديد من أدوات الإنتاجية التي يمكن الوصول إليها بحرية على الإنترنت. وتشمل هذه الأوراق لجداول البيانات ، وشرائح العروض التقديمية ، ومستندات لمعالجة الكلمات. تدعم كل هذه المنتجات التعلم التعاوني لأنه يمكن تحريرها بواسطة عدة أشخاص في وقت واحد ، ولكن ربما يكون محرر المستندات هو الأسهل للبدء به.

باستخدام محرر مستندات Google ، يمكنك بسهولة إعداد ملف لمشاركته مع أي شخص إما عن طريق إرسال دعوة بالبريد الإلكتروني أو منح أي شخص لديه رابط للوصول إلى الصفحة إمكانية الوصول لتغيير الملف. يمكن للطلاب أن يروا في الوقت الفعلي حيث يقوم الآخرون بتحرير ملف ، مما يجعل التعاون عن بُعد أمرًا سهلاً.

Google Docs Collaborative Learning Solution

6. المخزن EDU

StoriumEDU هي لعبة كتابة تعاونية لتعليم القراءة والكتابة. لديها العديد من الميزات الفريدة التي تجبر المتعلمين على الانخراط في الكتابة الإبداعية. على سبيل المثال ، يستخدم بطاقات المطالبة التي تؤثر على تطوير قطعة الأرض. علاوة على ذلك ، فإنه يسمح للطلاب بإنشاء والتحكم في شخصياتهم الفردية في القصة.

يتحقق التعاون من خلال آليتي السماح للطلاب بالتحكم في شخصياتهم ومنحهم الفرصة للعب بطاقات قصصهم. والنتيجة هي تجربة محو الأمية المشتركة التي تسمح للطلاب بتحسين قدراتهم الكتابية والإنتاجية لأنهم أكثر انخراطًا في الجانب الاجتماعي.

StoriumEDU Collaborative Learning Solution

7. دوامة

Spiral عبارة عن منصة يمكن استخدامها لتنفيذ مهام الفصل الدراسي اليومية عن بُعد. هناك خمسة أنشطة رئيسية في Spiral: Quickfire Lite لطرح أسئلة مباشرة ، و Quickfire للاختبارات المخططة ، وناقش العروض التقديمية مع عنصر المناقشة ، و Team Up للطلاب لتقديم عروض تقديمية تعاونية ، و Clip لتحويل أي فيديو عام إلى محادثة مباشرة مع الأسئلة .

يعد استخدام Team Up من أفضل الطرق لتشجيع الطلاب على التعاون. لا يمنح Team Up الطلاب مزايا التعلم مع أقرانهم فحسب ، بل يتتبع أيضًا مساهمات كل طالب. يمكن أن يجعل ذلك تقييم الأداء الفردي في مشروع جماعي أسهل على المعلم.

SpiralSpiral Collaborative Learning Solution

8. جدارية

تنشئ جدارية مساحة عمل حيث يمكن للمتعلمين التفاعل رقميًا لإنشاء الرسوم البيانية. يمكن للمتعلمين الاجتماع معًا لتبادل القوائم والمخططات الانسيابية والمخططات والرسومات.

يعد التعاون مع Mural أمرًا سهلاً مثل إجراء مهمة حيث يتعين على مجموعات الطلاب تبادل الأفكار حول موضوع ما. بدلاً من مجرد كتابة أفكارهم على الورق ، يمكنهم مشاركتها ديناميكيًا مع بعضهم البعض ومع بقية الفصل.

Mural Collaborative Learning Solution

9. Padlet

أداة أخرى مفيدة للتعاون هي Padlet. هذا تطبيق ويب يتيح للمستخدمين نشر الملاحظات على حائط رقمي. يمنحك ثمانية تخطيطات مختلفة يمكنك الاختيار من بينها ، بما في ذلك بعض التخطيطات المفيدة جدًا للتعليم مثل المخطط الزمني واللوحة القماشية وتخطيط الخريطة.

أفكار للتعلم التعاوني مع هذا التطبيق لا حصر لها. يمكنك محاولة جعل الطلاب ينشرون ملاحظة على الحائط لتحفيز مناقشة حول موضوع ما ، ثم اطلب من الطلاب الآخرين الرد بملاحظاتهم الخاصة.

10. Popplet

Popplet هو تطبيق لرسم خرائط ذهنية. يسمح للمتعلمين لديك بتصور أفكارهم بتنسيق يمكن مشاركته بسهولة مع مجموعاتهم والفصل.

يتحقق التعاون في الوقت الفعلي حيث يعمل المتعلمون معًا على خرائطهم الذهنية. يمكنهم ترك تعليقات على العقد الفردية ، أو يمكنهم إنشاء العقد الخاصة بهم لإضافتها إلى الخريطة.

Popplet Collaborative Learning Solution

فقط لأن التعلم بعيد ، فهذا لا يعني أن المتعلمين يجب أن يشعروا بالبعد. لا يزال من الممكن أن يحدث التعلم الاجتماعي لأن التكنولوجيا والابتكار فتحا طرقًا جديدة للتدريس. من خلال التعاون عبر الإنترنت ، لا يزال بإمكان المعلمين والمتعلمين العمل معًا لجني فوائد التعلم الاجتماعي.

قم بالتسجيل في SC Training (formerly EdApp) مجانًا الآن!

لماذا نستخدم حل التعلم التعاوني؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تحول مهمة ما إلى نشاط جماعي. تتضمن بعض هذه الأسباب ما يلي:

Author

Mathieu

Privacy|Terms & Conditions|Security| © SC Training 2024