EdApp by SafetyCulture

10 منصات تعلم اجتماعية مجانية

Published

January 18, 2022

Author

Share

Social Learning Platforms

معظم التعلم بطبيعته هو عملية اجتماعية لأن المعرفة التي نحتاجها للنجاح في المجتمع مدمجة في سياق ثقافي. إلى جانب ظهور الشبكات الاجتماعية عبر الإنترنت ، أصبحت أيضًا القدرة على نقل التعلم الاجتماعي إلى تنسيق عبر الإنترنت عملية أكثر سلاسة.

في هذه المقالة ، سوف نلقي نظرة على عشرة منصات تعليمية اجتماعية مختلفة مجانية للمعلمين والمتعلمين. لكن أولاً ، دعنا نلقي نظرة على التعلم الاجتماعي المدمج وسبب أهميته.

1. SC Training (formerly EdApp)

منصة تعليمية اجتماعية أخرى متماسكة هي SC Training (formerly EdApp). برنامج التدريب الحائز على جائزة هذا مجاني تمامًا ويقدم مجموعة كاملة من الوظائف الاجتماعية ، بما في ذلك المناقشات وتكامل مؤتمرات الفيديو والمنتديات والتلاعب.

Social Learning Platform - SC Training (formerly EdApp)

تم تصميم ميزة المناقشات والواجبات في SC Training (formerly EdApp) خصيصًا لزيادة مقدار التفاعل الاجتماعي لضمان نجاح تعلم الكبار. توفر المناقشات فرص تدريب وتوجيه فورية للمتعلمين من خلال مناقشة تشبه المنتدى بين زملاء العمل والمديرين على حدٍ سواء. وبالمثل ، تسمح ميزة التعيينات للموظفين بإرسال استجابات أو مهام مباشرة إلى المديرين لمراجعتها. يمكن أن يكون هذا أي شيء من التفكير في المحتوى الذي تم تعلمه وهو طريقة رائعة للتحليل وتقديم فهم أكثر تعمقًا للمحتوى المقدم. يمكن أيضًا دمج عناصر الفيديو والصور ، مما يجعلها طريقة ديناميكية للغاية للتفاعل مع المتعلمين.

أخذ هذا الأمر إلى أبعد من ذلك ، أصدر SC Training (formerly EdApp) مؤخرًا ميزة الفصول الدراسية الافتراضية. مثل المناقشات والواجبات ، تم تصميم هذا العنصر لتعزيز التفاعل الاجتماعي بشكل أكبر. تعد أداة الفصل الدراسي الافتراضي ميزة مضمنة قوية تتيح لك الوصول إلى أعضاء فريقك وتدريبهم على نطاق واسع دون المساومة على فوائد التفاعل وجهًا لوجه. يربط بسلاسة النظام الأساسي لمؤتمرات الفيديو الذي تختاره مثل Zoom أو Google Meet أو Microsoft Teams مباشرة في لوحة معلومات SC Training (formerly EdApp). هذه الميزة مفيدة بشكل خاص في عصر COVID-19 ، حيث يتم الآن تنفيذ غالبية الأعمال عن بُعد.

Social Learning Platform - SC Training (formerly EdApp) Virtual Classroom

باستخدام SC Training (formerly EdApp) ، يمكن للمعلمين تمكين كل ميزات التعلم الاجتماعي هذه جنبًا إلى جنب لتحقيق تفاعل واستبقاء أفضل. تتيح ميزات LMS هذه أيضًا لأعضاء الفريق العمل معًا بشكل تعاوني ، لمشاركة أفكارهم وتحدي بعضهم البعض بطريقة مثمرة. يعد التعاون في التعلم والتدريب أمرًا أساسيًا لتعزيز المعرفة المكتسبة وهو أيضًا طريقة رائعة لتعزيز الاتصال حتى بين الفرق الأكثر تشتتًا.

قم بتدريب فرقك باستخدام أفضل منصة للتعلم الاجتماعي قم بالتسجيل مجانًا بدون الحاجة إلى بطاقة ائتمان.

2. المدرسة

سكولوجي هو نظام LMS اجتماعي يعمل في المدارس والشركات. بالنسبة إلى الميزات الاجتماعية ، فهي تستفيد بشكل جيد من مؤتمرات الفيديو والتعليقات التوضيحية الحية واللوحة البيضاء التفاعلية والقدرة على تسجيل مقاطع الفيديو ومشاركتها.

Social Learning Platform - Schoology

يعد Schoology جيدًا أيضًا لنشره المستند إلى السحابة والتكامل السلس مع تطبيقات Google. ومع ذلك ، فإن إحدى المشكلات هي أنه على الرغم من أن الإصدار المدرسي مجاني ، فإن استخدام إصدار الأعمال ليس كذلك.

3. إدمودو

Edmodo هو نظام آخر لإدارة التعلم الاجتماعي. يهدف إلى ربط جميع المتعلمين بالموارد التي يحتاجون إليها للوصول إلى إمكاناتهم.

Social Learning Platform - Edmodo

يتضمن ميزات اجتماعية مثل مؤتمرات الفيديو ، والفصول الدراسية الافتراضية ، ومناطق المناقشة. أحد الانتقادات الشائعة لـ Edmodo هو أن ميزات الهاتف المحمول ليست في نفس مستوى ميزات سطح المكتب.

4. ساكاي

ساكاي هو مثال آخر لنظام إدارة التعلم يتضمن أيضًا العديد من ميزات التعلم الاجتماعي. يتضمن ميزات مثل الدردشة والمنتديات والمهام والتقويم والاختبارات.

تتمثل إحدى مشكلات Sakai في أنه يفتقر حاليًا إلى الفيديو في الوقت الفعلي لاجتماعات الفصل. ومع ذلك ، فهم يضيفون باستمرار ميزات جديدة حتى تظهر قريبًا.

Social Learning App - Sakai

5. ePals

خيار آخر للتعلم الاجتماعي هو ePals. هذا تبادل عالمي للفصول الدراسية حيث يمكن للمدرسين والطلاب الاتصال والتواصل والتعاون.

Social Learning Tool - ePals

تعد ePals مفيدة للسماح لطلاب الفصل الدراسي بالعمل في مشاريع معًا بغض النظر عن الحدود. في حين أنه يعد حلاً رائعًا للفصول الدراسية للمتعلمين الأصغر سنًا ، إلا أنه ليس مثاليًا لمواقف تدريب الشركات.

6. G Suite للتعليم

G Suite for Education هي منصة Google للتعليم الإلكتروني. لديها العديد من الوظائف الاجتماعية ، بما في ذلك الفيديو المباشر والعديد من أدوات التعاون.

Social Learning Platform Example - G Suite for Education

G Suite for Education عبارة عن مجموعة شاملة جدًا من المنتجات ، على الرغم من أن أحد الانتقادات الشائعة هو أنها تصبح معقدة للغاية ، لذلك قد يكون من الصعب التركيز فقط على التعلم.

7. Dokeos

أداة أخرى للتعلم الاجتماعي هي Dokeos. يحتوي على العديد من الميزات الاجتماعية بما في ذلك مشاركة المعرفة من خلال المؤتمرات الحية ومشاركة الشاشة وتسجيل الإجابات ومشاركتها.

Social Learning Website - Dokeos

ومع ذلك ، فإن إحدى الشكاوى الشائعة حول Dokeos هي أن واجهة المستخدم الافتراضية قديمة جدًا. ومع ذلك ، يمكن معالجة ذلك إذا قضيت الوقت في العثور على المكونات الإضافية الصحيحة.

8. شارك

المشاركة هي نظام تعليم اجتماعي آخر. إنها منصة للمجتمعات التعليمية للتواصل مع بعضها البعض عبر الإنترنت.

Social Learning LMS - Participate

يسمح بسلاسل المناقشة ، والرسائل المباشرة ، وإعلانات المجتمع ، وتوجيه الأقران. على الرغم من كونه رائعًا للتعلم الاجتماعي ، إلا أنه لا يحتوي على جميع ميزات نظام إدارة التعلم (LMS) ، مثل القوالب لإضافة الألعاب بسهولة.

9. MindMeister

طريقة أخرى لتحقيق التعلم الاجتماعي هي من خلال MindMeister. هذه أداة رسم خرائط ذهنية للتعلم عبر الإنترنت للتعاون مع الآخرين بصريًا. يتيح لك القيام بالعصف الذهني وتدوين الملاحظات وتخطيط المشروع والمهام الإبداعية الأخرى.

لدى MindMeister إصدار مجاني ، لكنه لا يحتوي على جميع ميزات الإصدار المدفوع ، مثل مرفقات الملفات والصور وتصدير ملفات PDF. أحد الانتقادات الموجهة لهذا التطبيق هو أنه لا يسمح لك بتصدير الخرائط الذهنية إلى العديد من التنسيقات المختلفة ، مثل ppt ، حتى مع الإصدار المدفوع.

Social Learning Software - MindMeister

10. Elgg

أداة التعلم الاجتماعي الأخيرة التي يجب مراعاتها هي Elgg. هذا محرك مفتوح المصدر للشبكات الاجتماعية يسمح لك ببناء أي نوع من منصات الشبكات الاجتماعية لمؤسستك.

من المفترض أن يكون Elgg نظامًا أساسيًا يصبح أكثر فاعلية أثناء تثبيت الوظائف الإضافية وتوسيعها من خلال عملك الخاص. لذلك ، قد لا يكون سهل الاستخدام مثل الأنظمة الأساسية الأخرى المدرجة في هذا المنشور.

Social Learning Management System - Elgg

نظرًا لأهمية التعلم الاجتماعي ، من الضروري أن يكون لديك استراتيجية تعلم اجتماعي جيدة في مدرستك أو منهج تدريبي. اختيار الخيار الصحيح يتعلق بمطابقة احتياجات طلابك مع الأدوات المتاحة.

ما هو التعلم الاجتماعي؟

التعلم الاجتماعي هو فكرة أن الناس يتعلمون بشكل طبيعي في مجموعات. مفاهيم مثل مجتمع الممارسة يتبنى أن التعلم يحدث كأفراد في أي مسعى يشاركون في مهمتهم مع أقرانهم ومعلم كفؤ. يمكننا أيضًا الرجوع إلى نظريات التعلم الاجتماعي لفيجوتسكي حول التنظيم الذاتي ، حيث يتم مساعدة القدرة على القيام بمهمة معينة أولاً من قبل شخص أكثر كفاءة حتى يتم استيعاب العملية من قبل الذات.

ما هي منصة التعلم الاجتماعي؟

تتيح منصة التعلم الاجتماعي للمتعلمين الغوص العميق في محتوى دروسك وإضافة وجهة نظرهم الخاصة وإرسال أفكارهم والانضمام إلى المحادثة على أي شريحة. لتمكين المتعلمين من المشاركة والتعلم من بعضهم البعض ، فإنه يوفر ميزات تسمح للموظفين بمناقشة الدورات الدراسية أو تبادل الخبرات حول مواضيع مختلفة. لا أحد يعرف منتجات أو عمليات شركتك بشكل أفضل من العاملين الحاليين لديك ، لذا فإن الاستفادة من هذه الخبرة لتعزيز المحتوى الحيوي أمر منطقي للغاية. سيكون المتعلمون أكثر انخراطًا عندما يمكنهم الارتباط بكل من الدرس والمعلم ، مما يؤدي إلى نتائج تعليمية أكثر فاعلية. توفر مناقشات تدريب الموظفين هذه تجربة تعليمية أكثر ديناميكية وتفاعلية ، حيث يمكن للموظفين تعلم معلومات إضافية ، مما يؤدي إلى فهم أكثر عمقًا للمحتوى المقدم. على سبيل المثال ، يمكن مناقشة الدورة التدريبية المقدمة لموظفي التجزئة على خط أو منتج جديد من قبل الزملاء لخلق فهم شامل لميزات المنتج ، وتمكين الموظفين ليكونوا قادرين على الامتثال والبيع الفعال للعملاء الجدد والحاليين.

لماذا التعلم الاجتماعي مهم

التعلم الاجتماعي ليس مهمًا فقط لأسباب نظرية. يمكن أن يكون لها أيضًا فوائد واضحة لمكان العمل ، بما في ذلك:

يمكن أن تجعل هذه الأنواع من المزايا أرباب العمل الجدد يتكيفون بسرعة مع بيئة العمل الجديدة. الآن دعنا نلقي نظرة على بعض المنصات المجانية المتاحة.

في هذه المقالة ، رأينا العديد من الأمثلة المختلفة لمنصات التعلم الاجتماعي عبر الأجهزة المحمولة ، ولكل منها مزاياها وعيوبها. يعمل بعضها حصريًا كأدوات لربط المجتمعات الاجتماعية ، مثل ePals. يبدأ الآخرون ، مثل SC Training (formerly EdApp) ، من منظور LMS الذي يضيف المكونات الاجتماعية التي يحتاجها.

بغض النظر عن الأدوات التي تستخدمها ، سيكون لدمج التعلم الاجتماعي تأثير عميق على مستويات مشاركة المتعلمين لديك ودوافعهم للنجاح.

جديد على SC Training (formerly EdApp)؟ أداة التدريب المتنقلة الأكثر شعبية في العالم مجانية تمامًا لتدريب فرقك. سجل مجانا – ابدأ في دقائق. بطاقة الإئتمان غير مطالب بها.

SC Training (formerly EdApp) Social Learning Platform - Pricing Plans

Author

Mathieu

Privacy|Terms & Conditions|Security| © SC Training 2024