EdApp by SafetyCulture

10 منصات تعليمية

Published

November 24, 2021

Author

Share

Educational Platforms

ومن المفارقات أن هذا هو الوباء الذي يجب أن نشكره على التعزيز المذهل الذي تلقاه المنصات التعليمية في الأشهر الستة الماضية. مع تدابير السلامة التي تم إدخالها في العديد من البلدان ، كان لا بد من نقل غالبية برامج الجامعات والمدارس إلى منصات عبر الإنترنت. لحسن الحظ ، المنصات التعليمية التي تجعل التعليم متاحًا حتى في أكثر الأوقات صعوبة. تظهر الإحصائيات أيضًا أن التعليم الإلكتروني لا ينقصه جودة التجربة ، مقارنةً بالتعليم في الفصل. وفقًا لهذا البحث ، فإن غالبية طلاب الدراسات العليا يرون أن التعلم عبر الإنترنت يمنحهم إما أفضل (52 ٪) أو نفس مستوى (38 ٪) من الرضا مثل التعلم في الفصل.

في ألمانيا وحدها ، ينمو سوق التعلم عبر الإنترنت بمعدل 8.5٪ سنويًا ، بينما يستمر اقتصاد البلاد في النمو بنحو 1.9٪ (Michel، 2018). هذا لا يعني أن منصات التعلم عبر الإنترنت موجودة لتحل محل التجربة التعليمية التقليدية وجهًا لوجه. الهدف هو تحسين جودة التعلم ومراجعة طرق التدريس القديمة من خلال الإمكانيات التي توفرها التقنيات الحديثة.

إن تحول قطاع التعليم وشيك والأمر متروك لنا لتحقيق أقصى استفادة منه. نقدم أدناه 10 أمثلة لأفضل المنصات التعليمية التي ستساعدك أنت وشركتك أو مؤسستك على تحقيق أقصى استفادة مما يقدمه التعليم الإلكتروني.

1. SC Training (formerly EdApp)

نظام LMS رائد يستخدم في جميع أنحاء العالم من قبل المؤسسات الكبيرة والصغيرة على حد سواء. SC Training (formerly EdApp) عبارة عن منصة تعليمية حائزة على جوائز من الدرجة الأولى ومتاحة مجانًا لجميع المستخدمين ، سواء كانوا أفرادًا أم شركات. يقدم حلول تصميم وقوالب بسيطة ، لجعل إنشاء الدورات التدريبية ومشاركتها بسيطًا وفعالًا قدر الإمكان. يقدم SC Training (formerly EdApp) أيضًا دورات جاهزة للتعلم صممها أفضل المتخصصين في العالم ، والتي يمكنك ببساطة إضافتها إلى منهجك الدراسي. تكمن أولوية SC Training (formerly EdApp) في التعلم المصغر – فهم يصممون برامجهم بحيث تعمل بشكل أفضل مع الأجهزة المحمولة ، مما يجعل التعلم ممكنًا في أي وقت وفي أي مكان. بالإضافة إلى مجموعة متنوعة مذهلة من اللعنات ، يقدم SC Training (formerly EdApp) أداة تأليف قائمة على البيانات ، مما يسمح لك بإنشاء دوراتك التدريبية المنظمة جيدًا والفعالة. يمكنك أيضًا جعلها جذابة بصريًا قدر الإمكان: تم دمج SC Training (formerly EdApp) مع أدوات التصميم القوية من Canva ويسمح بالتخصيص إلى أجل غير مسمى.

SC Training (formerly EdApp) Educational Platform - Template Example
SC Training (formerly EdApp) Educational Platform - In App Branding

قم بتدريب فرقك باستخدام أفضل منصة تعليمية تسجيل مجاني لا حاجة لبطاقة ائتمان.

2. Google Classroom

الأداة التعليمية التي اقترحها عملاق البرمجيات هي أكثر من مجرد حل لائق للمدارس ، التي اضطرت فجأة إلى التحول إلى التعلم عبر الإنترنت. على الرغم من أنه ليس مجانيًا تمامًا ، إلا أنه يوفر طبقة مجانية تعمل بكامل طاقتها ، مما يسمح بإجراء التدريس عن بعد. يستخدم Google Classroom أدوات G Suite المعروفة ، مثل محرر مستندات Google وأوراق الحسابات وأدوات العروض التقديمية عبر الإنترنت وأداة مكالمات الفيديو (Google Hangouts). إن تصميمه البسيط والمعروف ، والوظائف الأساسية المتاحة لمعدلات وصول مجانية وعالية ، تجعل من Google Classroom خيارًا مباشرًا للدورات المدرسية والجامعية ، حيث لا توجد حاجة إلى خيارات وأدوات تكميلية متطورة.

Google Classroom Educational Platform

3. Udemy

Udemy هي واحدة من أشهر المنصات التعليمية التي تقدم عددًا من الدورات التي تمت مراجعتها من قبل الأقران والتي يدرسها مدربون من جميع أنحاء العالم. يقدم Udemy العديد من أدوات التصميم القياسية لمنشئي الدورة التدريبية: مقاطع الفيديو ، وأوراق الحساب ، والمستندات ، والعروض التقديمية. لسوء الحظ ، على الجانب السلبي ، لا يسمح Udemy بتبادل سلس بين المعلم والطلاب. بالإضافة إلى ذلك ، لا توجد مراقبة جودة تقريبًا للدورات التي يتم نشرها. لذلك ، يعد التقييم الجيد لمراجعة الأقران عنصرًا حاسمًا عند اختيار فصل دراسي في Udemy. نظرًا لأنه موجه نحو وضع التعلم الذاتي ، فلا يوجد دعم كبير من المجتمع ولا إمكانية الحصول على تعليقات من المعلم.

Educational Platform - Udemy

4. WizIQ

في حين أنها مخصصة للتعليم التقليدي في الفصول الدراسية بدلاً من التدريب والتطوير المهني ، تتيح منصة LMS هذه للمعلمين إنشاء دوراتهم التدريبية الفريدة عبر الإنترنت. WizIQ هي عبارة عن منصة تعليمية حائزة على جوائز ، توفر تجربة تعليمية تفاعلية. يمكن أيضًا عرض الدورات التدريبية عبر الإنترنت التي تم إنشاؤها باستخدام WizIQ للبيع ومع إمكانية تحويلها إلى MOOCs (دورات تدريبية ضخمة مفتوحة عبر الإنترنت) ، يمكن تحويلها بسهولة إلى مصدر دخل. يقدم WizIQ أيضًا برنامجًا تعليميًا رقميًا للراغبين في تقديم إرشادات شخصية حول موضوع تم اختياره. لا تمتلك WizIQ سياسة تسعير شفافة للغاية – حيث يتم منح كل عميل محتمل حصة فردية بعد الاتصال بفريق المبيعات.

Online Platforms for Education - WizIQ

5. edX

جنبًا إلى جنب مع Coursera ، تعد edX اثنين من الكأس المقدسة بين LMS التي تركز على تقديم جودة التعليم في الكلية. أنشأها خريجو هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، edX عبارة عن منصة موجهة للتعليم العالي تستضيف دورات عبر الإنترنت من جامعات مختلفة. في حين أنه ليس مناسبًا تمامًا للتدريب الاحترافي في مكان العمل ، يمكنك حضور برنامج الأعمال بجامعة ييل أو فصل الفيزياء بجامعة هارفارد مجانًا. يكمن اهتمام EdX في تحسين الوصول العالمي إلى موارد ومعلمين من الدرجة الأولى. ومع ذلك ، فإن الاختيار الذي توفره edX هو أصغر بكثير مما هو عليه في الأنظمة الأساسية الأخرى ويقتصر على المجالات المتخصصة للغاية. لا تدعم EdX أيضًا التعلم المصغر ولا تزال سياستها تدعو إلى أساليب التعلم التقليدية ، من خلال الاستماع إلى المحاضرات وكتابة المقالات. ينصب تركيزها بشكل أساسي على العلوم الطبيعية ، تاركة العلوم الإنسانية والفنون في المركز الأخير. لذلك من الواضح أنه ليس بالضرورة أن يكون الجميع راضين عما سيجدونه على هذه المنصة.

Educational Online Platform - edX

6. BlackboardLearn

تهدف BlackBoard Learn إلى معلمي التعليم العالي والطلاب الذين يحتاجون إلى أن يكونوا قادرين على تخزين المواد ومشاركتها في السحابة. بصرف النظر عن التدريس ، يمكن استخدامه لبرامج تدريب الشركات والحكومة ، على الرغم من وجود LMS أخرى تقدم المزيد من الميزات المضمنة مقابل أقل. إنه مناسب للجوّال ، ويلبي عادات المستخدمين الأصغر سنًا ، حيث يتيح لهم حضور الفصول في أي مكان. يقدم Blackboard المحتوى دون عناء ولكنه يزيل بعض المرح الذي يوفره LMS الآخر إلى جانب الوظائف الرائعة. Blackboard ليس مجانيًا ، ومع ذلك ، لا يوجد تسعير واضح على موقعه على الويب ويجب على المرء أن يطلب عرض أسعار.

Blackboard Educational Platform

7. كورسيرا

Coursera عبارة عن منصة تعليمية ، مثل edX ، تهدف إلى تقديم تعليم على مستوى الكلية وتدريب عالي الجودة على مستوى العالم. يقدم شهادات عبر الإنترنت ودورات متخصصة وأنشطة لمرة واحدة تقدمها جامعات شريكة مشهورة من جميع أنحاء العالم. تتطلب معظم الدورات التدريبية في كورسيرا مشاركة نشطة وردود فعل ومهام كتابية وحضور المحاضرات. يؤتي الجهد ثماره ، لأنه بعد الانتهاء من الدورة ، يمكن للمرء التقدم للحصول على شهادة بختم مناسب عليها. Coursera مجاني لطلاب الجامعات (باستثناء دورات الشهادات) ولكنه يتطلب رسوم قبول من أي شخص آخر.

Educational Platform - Coursera

8. Skillshare

تعد Skillshare من بين المنصات التعليمية المعروفة التي تركز على تقديم دورات عملية موجهة نحو المهارات لمجموعة ديناميكية من الطلاب. إنه محدود بشكل أساسي كمنصة فيديو تعليمية ، حيث يشرح المعلمون والمعلمون الموضوع في سلسلة من المقاطع. Skillshare عبارة عن منصة مجتمعية ، مما يعني أنه من المحتمل أن يصبح كل شخص مدرسًا ومن السهل الحصول على التعليقات والدعم في منتدى المجتمع. على عكس EdX أو Coursera ، تركز Skillshare على تعليم المهارات العملية التي تساعد في بناء وجود عبر الإنترنت (مفيد في عصر التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي) ، ودعم الشركات الصغيرة أو ببساطة لأغراض الترفيه. تقدم Skillshare نسخة تجريبية مجانية لمدة شهرين وبعد الوصول يعتمد على اشتراك شهري.

Online Platforms for Education - Skillshare

9. مفكر

كنظام أساسي LMS مصمم جيدًا والذي يجعل إنشاء الدورات التدريبية الخاصة بك أمرًا ممكنًا وسهلاً ، تقدم Thinkific مجموعة متنوعة من القوالب والرسومات لتسهيل تصميم الدورة التدريبية الخاصة بك. يستهدف في الغالب رواد الأعمال والمعلمين والمدربين والمدربين عبر الإنترنت ، الذين يرغبون في توسيع نطاق وصولهم وربما تحديث أدواتهم التعليمية. لسوء الحظ ، Thinkific ليس مجانيًا ، وللوصول إلى مجموعة كاملة من أدوات التصميم والتسويق ، يلزم وجود خطة اشتراك شهرية.

Educational Online Platform - Thinkific

10. ينكدين التعلم

LinkedIn Learning عبارة عن منصة تعليمية تركز بشكل أساسي على المجالات المتعلقة بالأعمال والتكنولوجيا. يتم تقديم دورات النظام الأساسي في شكل فيديو بسبع لغات مختلفة مما يجعل الوصول إليها مناسبًا ، اعتمادًا على موقعك الجغرافي. يأتي LinkedIn Learning كميزة مميزة لمستخدمي LinkedIn الذين لديهم ملفات شخصية تمت ترقيتها ويهدف إلى توفير مؤهلات جديدة أفضل لمن يبحثون عن فرص جديدة في سوق العمل. يعد LinkedIn Learning مكانًا جيدًا للتعلم ، ويصعب تعليمه حيث يتطلب أن تصبح مدربًا هناك الكثير من الجهد. ليس من السهل دائمًا تقييم جودة الدورات مسبقًا وتتطلب بعض البحث.

LinkedIn Learning Educational Platform

أصبحت أنظمة المنصات التعليمية منتشرة في كل مكان وتكتسب باستمرار المزيد من العملاء: كل من المعلمين والطلاب. من منصات الشهادات الجامعية المتخصصة للغاية مثل Coursera إلى المنصات العملية الموجهة نحو المهارات مثل Skillshare ، كل منها يستهدف جمهورًا خاصًا. تسبب جائحة Covid-19 في زيادة استخدام أنظمة المنصات التعليمية ، والتي تمكن الطلاب من مواصلة تعليمهم الرسمي. مجموعة متنوعة من الأدوات والتدريس المستند إلى الفيديو ونظام دعم الأقران وتقييمات تجربة المستخدم تجعل التعلم الإلكتروني بيئة جذابة لتعزيز معرفة الفرد واكتساب مهارات جديدة بسهولة. باستخدام منصات مثل SC Training (formerly EdApp) ، لم يكن الوصول إلى تصميم الدورات التدريبية عبر الإنترنت أكثر سهولة من أي وقت مضى. مع أدوات التسويق الإبداعية ونظام الدعم الاحترافي ، يصبح كسب الدخل من التدريس وظيفة أحلام المتخصصين في المستقبل. قم بالتسجيل في SC Training (formerly EdApp) مجانًا!

المصادر <a '="" href="<a href=" https:="" online-learning-platforms="" www.learnworlds.com="">https://www.learnworlds.com/online-learning-platforms/</a>‘>https://www.learnworlds.com/online-learning-platforms/ https://www.techradar.com/best/best-online-learning-platforms http://www.guide2research.com/research/online- إحصائيات التعليم https://www.adamenfroy.com/best-online-course-platforms https://www.talentlms.com/blog/education-platform-vs-lms-vs-training-software/ https: // www.learnworlds.com/online-learning-platforms/

Author

Mathieu

Privacy|Terms & Conditions|Security| © SC Training 2024